تزايد تأثير الكتلة الهوائية الحارة في النصف الثاني من الأسبوع

#سواليف

تشير المؤشرات الأولية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تزايد تأثر المملكة من جديد بالكتلة الهوائية الحارة إعتباراً من الأربعاء وخلال نهايات الأسبوع الحالي، حيث توالي درجات #الحرارة ارتفاعها الاضافي ويكون #الطقس حاراً بشكلٍ لافت في كافة مناطق المملكة، وشديد الحرارة في الأغوار والعقبة وخاصة في المناطق الصحراوية.

حيث تتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف الثلاثينيات مئوية في مدن المملكة الرئيسية والعاصمة عمان، في حين تكون حول مطلع الاربعينيات بالأغوار وتقترب من مُنتصف الأربعينيات في المناطق الصحراوية.

أجواء ادفأ من المُعتاد مع ليالي مابعد مُنتصف الأسبوع
تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع الاضافي في النصف الثاني من الأسبوع، ويكون #الطقس ادفأ من المُعتاد نسبةً لساعات الليل في كافة مناطق المملكة، ولاسيما في الأماكن المُنخفضة، وترتفع نسب #الرطوبة مع بقاء الطقس رطباً خلال ساعات الليل خاصة شمال المملكة.

شهر آب مُناخياً يُعتبر من أكثر شهور السنة حرارة في المملكة .
يُعتبر شهر آب مُناخياً الأكثر حرارة على مدار العام، حيث ترتفع من خلاله المُعدلات المُناخية لدرجات الحرارة ويكثر عادةً تأثر المملكة بالكتل الهوائية الحارة خلال هذا الشهر نتيجة تمدد لمنخفض الهند الموسمي الحراري الذي يجلب #الأجواء_الحارة او شديدة الحرارة لعموم منطقة الشرق الأوسط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى