الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

تركيا تضبط فتاة ” داعش ” وستعاد للأردن خلال يومين

سواليف – رصد

ضبطت السلطات التركية اليوم الخميس فتاة كانت غادرت الأردن إلى تركيا للالتحاق بتنظيم ( داعش ) الإرهابي في سورية، حيث من المتوقع أن تتم إعادتها إلى المملكة خلال يومين.
قال مصدر أمني أردني إن اتصالات جرت بين الأجهزة الأمنية في الأردن وتركيا، وجرى التعميم على الفتاة، قبل أن يتم ضبطها، فيما يتوقع أن تعود للأردن خلال 72 ساعة على الأكثر.

واختفت الفتاة العشرينية التي تقطن مع أسرتها في إحدى بلدات محافظة الكرك منذ ساعات صباح أول من أمس الثلاثاء.

يذكر أن زهاء عشرة شبان من محافظة الكرك الجنوبية، قتلوا في كل من سورية والعراق خلال قتالهم في البلدين وكان آخرهم ابن أحد نواب المحافظة في مجلس النواب حيث ترك دراسته في أوكرانيا للالتحاق بـ(داعش).

اقرأ أيضاً:   انفجار في محيط العاصمة السورية دمشق

من جهتها، أكدت مصادر غير رسمية أن الشابة (25 عاما)، هي خريجة إحدى الجامعات الرسمية، وتعمل بمحل تجاري في بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي، وتركت منزل ذويها وغادرت الى جهة غير معلومة، إلا أن رسالة منها عبر الهاتف النقال وردت لأهلها تبلغهم فيها مغادرتها المملكة للالتحاق بـ( داعش ).

وهذه هي المرة الأولى التي تلتحق فيها فتاة أردنية بالتنظيم، بينما تؤكد مصادر سلفية أن نحو 2500 شاب أردني يقاتلون في كل من سورية والعراق بتنظيمات كالنصرة و داعش .

ويعتبر الأردن من الدول العربية الفاعلة في التحالف الدولي ضد داعش

وكان وزير الداخلية الأردني سلامة حمد قال في تصريحات لصحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية يوم الأربعاء إن “المملكة باشرت بتنفيذ إستراتيجية مكافحة الإرهاب والتطرف ، ومن ضمنها برنامج حوار نزلاء الفكر التكفيري في مراكز الإصلاح والتأهيل ، وياخذ البرنامج عدة مراحل حيث اظهرت المؤشرات الأولية انه حقق نتائج إيجابية اضافة إلى البرامج الاخرى التي استهدفت الفئات المجتمعية في دور العبادة والمدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني”.

اقرأ أيضاً:   وفاة السفير السوري السابق لدى الأردن بهجت سليمان متأثرا بكورونا

الغد + وكالات

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى