ترامب معلقاً على العملية التركية شمال سوريا ” فكرة سيئة “

سواليف _ وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، العملية العسكرية التركية في شمالي سورية بأنها “فكرة سيئة”، مؤكداً أن واشنطن “لا توافق على هذا الهجوم”.

وأكد ترامب في بيان نشره البيت الأبيض، اليوم، أن تركيا ملتزمة “بضمان عدم حدوث أزمة إنسانية”، مشدداً على أنه “سنحملهم مسؤولية هذا الالتزام”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بدء العملية العسكرية في شمال شرق سورية، تحت اسم عملية “نبع السلام” ضد المقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة يشكلون تهديداً لها، بالإضافة إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، مشدداً على أن العملية هدفها “القضاء على الممر الإرهابي المراد تشكيله على حدودنا الجنوبية وإحلال السلام والأمان في المنطقة”.

وفي تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، أوضح أردوغان أنه “وبعملية نبع السلام سنقضي على خطر الإرهاب الموجه نحو بلدنا، وسنعمل على تحقيق عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم من خلال المنطقة الآمنة التي سنشكلها”، مجدداً التأكيد أن العملية ترمي إلى “الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وسنخلّص سكان المنطقة من براثن الإرهاب من خلال عملية نبع السلام”.

إلى ذلك، قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيعقد جلسة مغلقة بشأن سورية غدا الخميس، لبحث العملية العسكرية التركية ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق البلاد.
وذكر الدبلوماسيون أن جلسة المجلس، الذي يضم في عضويته 15 دولة، لبحث الوضع في سوريا تأتي بطلب من الدول الأوروبية الخمس الأعضاء، بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا وبولندا.

الجزيرة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق