تخفيض رسوم جوازات أبناء غزة

احصائيات كورونا
الاصابات
227٬208
الوفيات
2٬854
الحالات الحرجة
426
عدد المتعافين
168٬429
أخر تحديث بتاريخ 2020/12/03 الساعة 9:49 ص

سواليف – قال وزير الداخلية غالب الزعبي ان مجلس الوزراء قرر اليوم الخميس تخفيض رسوم جوازات السفر لابناء قطاع غزة والصادرة لمدة سنتين من مائتي الى مئة دينار والجوازات الصادرة لمدة خمس سنوات الى مئتي دينار.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس في مبنى مجلس النواب مع لجنة فلسطين النيابية برئاسة النائب يحيى السعود واعضاء اللجنة ، لمناقشة عدد من الامور المتعلقة بابناء قطاع غزة المقيمين في المملكة وخاصة نظام اصدار جوازات السفر المتعلقة بابناء القطاع.

واكد الوزير الزعبي ان مجلس النواب جزءا اساسيا من مكونات الدولة وهو مؤسسة تعبر عن الشرعية الشعبية والدستورية مبينا ان ” المجلس والحكومة بقالب واحد نتشاور معا للوصول الى القرار الرشيد الذي يحقق مصالح الدولة”.

واضاف ان قرار الحكومة برفع رسوم جوازات السفر ليس ترفا وانما حاجة وضرورة وخيارا جبريا تم اتخاذه لنتجاوز هذه المرحلة الصعبة مع عدم المساس بقطاعات اخرى تشكل عصب الدولة، وجاء القرار استنادا الى وعي مؤسساتنا البرلمانية والدستورية جنبا الى جنب مع وعي المواطن الاردني الذي ضحى كثيرا في سبيل بقاء هذا الوطن شامخا وعزيزا وسط منطقة تتقاذفها الفتن والصرعات.

وقال “نحن مع فلسطين ولفلسطين حتى يوم الدين وهذا هو موقفنا الرسمي والسياسي ودولتنا وقيادتنا الهاشمية الحكيمة قومية بالفطرة”.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. فلسطين يا حضرة وزيرنا المحترم قضيتنا وقدرنا ولها ترخص الارواح…ولكن نحن اردنيون والشعب الاردني ليس شعبا غنيا..كثيرممن انتخبناهم لا يعملون لصالحنا………احيان كثيره احسن اننا غرباء في وطننا.ما نحن الا شعب خلق للجبايه..رغما عنه وعن ظروفه..

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى