تخريج المشاركين في دورة “عمليات ما بعد الحصاد”

#سواليف

خرّجت #نقابة_المهندسين_الزراعيين يوم أمس المشاركين في دورة ” عمليات ما بعد الحصاد والتي نظمتها النقابة بالتعاون مع المنظمة الفنلندية للإغاثة .

وقال عضو مجلس النقابة المهندس أشرف الديري خلال رعايته حفل التخرج الذي أقيم في مقر النقابة ، أن إقامة الدورة يأتي استمراراً لجهود النقابة في توفير فرص التدريب والتأهيل للمهندسين الزراعيين الجدد لتعزيز فرصة دخولهم سوق العمل ، مؤكداً مواصلة البحث عن منصات واتفاقيات تدريبية وتأهيلية لجميع المنتسبين وخاصة الجدد منهم .

وشارك في الدورة التي استمرت 5 أيام بواقع 25 ساعة تدريبية 25 مهندسة ومهندس زراعي، واشتملت على جوانب نظرية وتطبيقات عملية في مواضيع متعددة كالتعريف بأفضل الممارسات الزراعية لمرحلة ما بعد الحصاد، علامات النضج والحصاد، التبريد، الفرز والتدريج والتعبئة ، النقل والتخزين ، اضطرابات ما بعد الحصاد في السوق المركزي ، ومزارع خضار وفواكه.

يذكر أن الدورة تأتي ضمن برامج اتفاقية التعاون المشترك التي وقعتها النقابة والمنظمة الفنلندية للإغاثة ، لتنفيذ مشروعات تهدف إلى توفير فرص لدعم سبل عيش الشباب في قطاع الزراعة بتمويل من الحكومة الهولندية ، ينفذ على مدى ثلاث سنوات ويستفيد منها ما يزيد عن 200 مهندس ومهندسة في مختلف محافظات المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى