الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

تحسبا لحدوث أضرار .. فتح بوابات سد الوالة

سواليف – أشرف وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان بحضور أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد عليمات والمهندسة منار محاسنة أمين عام سلطة وادي الأردن ومحافظ مأدبا علي الماضي ومدير الشرطة والمساعد للسدود م. هشام الحيصة وعدد من المسؤولين المعنيين في محافظة مادبا على فتح بوابة سد الوالة احترازيا للاطمئنان على سلامة منشأة السد بعد حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة وتدفق كميات كبيرة إلى داخل السد بطاقة نحو 200  متر مكعب بالثانية وكذلك إدارة التنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والأمن العام والدفاع المدني والبلديات والتأكد من سلامة جريان المياه وعدم حدوث أي أضرار في المناطق أسفل السد.

اقرأ أيضاً:   فريحات لسواليف .. حكم غريب عجيب والتبرع للوطن صار جريمة

وأوعز الوزير بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات في مديرية الأمن العام والدفاع المدني والبلديات للتأكد من سير الأمور بطريقة طبيعية  واطلع على تدفق كميات كبيرة للسد حيث امتلأ السد بكامل طاقته التخزينيه قبل التعلية البالغة 9 مليون متر مكعب والتأكد من تطبيق الإجراءات المتبعة التي تنص على أن يتم تعبئة السد لأول مرة بعد التعليه تدريجياً.

حيث تم الإنتهاء من  تعلية السد مطلع العام الحالي 2021  لتصل طاقته التخزينية إلى 25 مليون متر مكعب.

واطمئن الوزير ومرافقيه على جريان المياه في الوادي الخارجة من السد هو جريان ضمن المعدل الطبيعي داعيا لمتابعتها مع الأجهزة المعنية أولا بأول وعلى مدار الساعة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى