جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الرسام دييجو ريفيرا

يحتفل صباح اليوم الأربعاء محرك البحث الشهير “جوجل” بذكرى ميلاد الرسام دييجو ريفيرا، وذلك بتغيير شعاره بإحدى رسوماته الشهيرة.

الرسّام المكسيكى ريفيرا ولد 8 ديسمبر 1886، كان رساما بارزا فى المكسيك ولد فى جواناخواتو شيوعى نشط، وصمم جداريات جريئةْ أحيت تقليد الرسوم الجدارية فى أمريكا اللاتينية، وزوج فريدا كاهلو الرسامة الشهيرة فى المكسيك، وتوفى 24 نوفمبر 1957.

كما ساعدت أعماله الكبيرة فى الهواء الطلق الجدار تأسيس حركة جدارية المكسيكية فى الفن المكسيكى ما بين 1922 و1953، ورسم جداريات ريفيرا فى مكسيكو سيتى، كويرنافاكا، سان فرانسيسكو، وديترويت، ومدينة نيويورك، بالإضافة إلى معرض يضم أعماله فى متحف الفن الحديث فى نيويورك مدينة نيويورك فى عام 1931.

كلف بإنجاز الكثير من الجداريات بعد عودته إلى المكسيك فى 1921، حيث إنها تعد جدارية ملحمة تأريخِ المكسيك التى نفذها فى القصرِ الوطنى أكثر جدارياته الطموحةِ والعملاقةِ، لكنه مات قبل أن يتمها فى عام 1957، كما أما شخوص دييغو فى رسوماته فهى مشحونة بالمعاناة من خلال الأوضاع التى تتخذها أجسادهم، وهى أوضاع مرهقة وأحيانا منكسرة مما يطرح العديد من التساؤلات، كما أن فلسفة لوحات توحى بما لا يقبل الشك بحبه لإنسان هذه الأرض وهذا هو الحب.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى