تحرك نيابي يقوده العرموطي لإلغاء قرار تجميد عضوية العجارمة

سواليف – خاص

قال النائب صالح #العرموطي أن حراكا نيابيا بدأه بمذكرة نيابية وقع عليها #نواب الدائرة الخامسة في عمان وكتلة الاصلاح، سيتقدمون بها يوم غد الاثنين إلى رئيس مجلس النواب، عبدالمنعم العودات، لاعادة النظر بقرار #تجميد #عضوية #النائب أسامة #العجارمة.

وأضاف العرموطي في اتصال هاتفي مع سواليف مساء اليوم الأحد ، أن  المذكرة باتت في لمساتها الأخيرة، وتمت صياغتها اليوم و تنتظر توقيع النواب ، وأن عملية التوقيع مستمرة ، حيث سيتم تسليمها غدا لرئاسة مجلس النواب .

المذكرة تؤكد على وحدة صف مجلس النواب و تجاوز الأزمة التي حصلت بتجميد عضوية العجارمة.

وقال ان كافة الاجراءات التي اتخذت خلال التصويت على قرار تجميد عضوية العاجرامة باطلة، ولم يتم تطبيق النصوص القانونية فيها خاصة ان المجلس لم يطلع على التحقيقت ولم ترفق القضية على جدول اعمال المجلس، ناهيك عن الجلسة التي منع فيها وسائل الاعلام ومنع النواب من الحديث اثنائها.

و حول موعد #الجلسة المقرر التصويت على هذه المذكرة بها، قال العرموطي: من المفترض أن هناك جلسة غداً الإثنين و لكننا لم نبلغ إلى الآن بتأكيدها من عدمه، مشيراً أن هناك توافقا بين الزملاء النواب لحل المشكلة، خاصة أن الدستور و النظام الداخلي لا يمنعان من التراجع عن قرار التجميد و سبق أن حصل ذلك في مرات عدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى