تحذير من الأمن العام

سواليف – اتخذت مديرية الأمن العام، جملة من الاجراءات والخطط الامنية والمرورية، وبدأت بتطبيقها تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة، التي صدرت فجر السبت.

وستعمل فرق الأمن المنتشرة أنحاء المملكة كافة، على ضبط كافة أشكال التعدي على القانون، والتعبير الخاطئ عن الفرح، ومنع كافة الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التجمع والاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإنفاذ أوامر الدفاع بحق كافة المخالفين دون تهاون او تمييز.

وتعد الغاية الأولى والرئيسية من هذه الخطط والإجراءات بحسب بيان سابق للأمن العام، حماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على الأمن والسكينة من خلال التصدي لكافة التجاوزات الأمنية والمرورية الخطرة، التي تحدث أحيانا نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح.

وحذر الأمن من إطلاق العيارات النارية، وتسيير المواكب، وإخراج الاجسام من المركبات، والقيادة بطيش وتهور، وغير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين.

كما سيتم استخدام التقنيات والوسائل التكنولوجية الحديثة والكاميرات لرصد تلك المخالفات ومتابعتها .

وسيتم مراقبة ظاهرة اطلاق العيارات النارية، ومتابعة اي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية المشددة بحقه، وعدم إغفال أي ملحوظة او شكوى ترد بهذا الخصوص وعدم اغلاق التحقيق بها، الا عند القاء القبض على مرتكبها وضبط السلاح المستخدم .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق