تحت وسادتي

بطقوس العاشقين المحبطين القدامى ، سأفعلها الليلة..

بعد ان تغيب الشمس تحت جفن الليل ، سأصعد الى السطح حاملاً كل أدواتي العتيقة، وبطقوس العاشقين القدامى ، سأتسلل الى داخلي وأسرق مني أنا المتعبة،أجلس في عتمة ألأفكار.. اتزنّر بشوقي وأمارس وجعي بأدواتي.. دقة على القلب ودقة على المسمار..
**
حسب خبرتي ،فشريط ألف ليلة وليلة يكفي للقيام بالمهمة، صحيح ان احد الشباب كتب عليه من الخارج احمد عدوية، لكن المحتوى يعود لأم كلثوم ، وصحيح أن اجزاء كثيرة من الأغنية مفقوده بعد استئصال بعض الأجزاء المعلوكة في حوادث سابقة ..لكن موضوع الأغنية مفهوم .. مسجل البناسونيك برغم كل علاته، من صعوبة تثبيت الزر التشغيل ، وخراب زر الترجيع مما يعني استحالة ارجاع مقطع مهم من الأغنية …وبرغم أن صوت ام كلثوم يخرج من سماعته الوحيدة مثل صوت جوز فزّة، الا انه خير من يطربني ، وخير من يألفني..

بطقوس العاشقين المحبطين القدامى ، سأفعلها الليلة..فرشة اسفنج نص ضغط ومسجل بناسونيك وشريط الف ليلة وليلة..وابريق شاي بميرمية مقلوب على زنبعتهكأس شمس ، شبّاح ابيض ماركةهنداوي وسروال صنع في شنغهاي..كل ما ذكر ، كفيل ان يستخرج المشاعر من على سطح السهر وبكميات عشقية..

بطقوس العاشقين القدامى، سأضع الدفتر على ركبتي وأكتب بخط متأنٍ وبحروف واضحة: (( ايها الوطن الممتد منّي اليّ ..تعرف كم أحبّك..وتعرف كم حاولت أن أوصل ليديك رسائل خوفي وقلقي.. لكن كل الطرق اليك مغلقة..يداي قصيرتان وكل الأيادي الطويلة مصفّقة … لا بأس ان فتّشوا غرف القلب ، فانا عاشق في زمن ، فيه التهمة الكبرى: ان تعشقَ..ايها الوطن الممتد مني اليّ…رسالتي، ها هي تحت وسادتي ..فتعال بالحلم والتقطها..))

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق