تحالف”مجالي – رفاعي”…والنتيجة سمير الرفاعي يعود اليكم من جديد

خبر جو-خاص وحصري: كشفت مصادر وثيقة الصلة لموقع “خبر جو” أن تفاهمات قد تمت وقاربت على التحول إلى إجراءات على الأرض بين كل من عبدالهادي المجالي وزيد الرفاعي، بحيث تضمن تشكيل حلف برلماني قادر على حكم الأردن عبر حكومة منبثقة عن البرلمان المقبل.

الرفاعي يعمل على تشكيل قائمة وطنية مدعومة بعشرات المستقلين لضمان حصة كبيرة من البرلمان المقبل. وكانت “خبر جو” نشرت أسماء نواب سيترشحون ضمن القائمة الوطنية من بينهم جعفر العبداللات ويحيى السعود وغازي عليان، إضافة إلى نواب مستقلين في محافظاتهم مثل النائب ضرار الداود. وقد وردت تفاصيل لاحقة إلى “خبر جو” مفادها أن القائمة الوطنية التي يعمل الرفاعي على تشكيلها تضم المهندس سهل المجالي والمهندس علاء البطاينة.

وقد خصص للقائمة ميزانية مقدارها 15 مليون دينار قابلة للزيادة.

في المقابل سيستمر المجالي في العمل على قائمته ضمن حزب التيار الوطني وحلفائه، دون أي رابط علني مع قائمة الرفاعي، ولكنها ستعمل ضمن تحالف غير معلن، بحيث تشكل الكتلتان الوزن الأكبر في البرلمان المقبل، ما يسمح للسيد سمير الرفاعي بتشكل أول حكومة برلمانية في العهد الجديد.

يشار إلى أن كلاً من عبدالهادي المجالي وزيد الرفاعي قابلا، كلاً على حدة، التقيا شخصية عليا ووضعاها في صورة الترتيبات الهادفة إلى ضمان عدم وصول الإسلاميين إلى أغلبية في البرلمان، وحصلا على مباركة تلك الشخصية.

ابو يحيى…هاظ عنجد طلعنا ما بنستطيع نحكم انفسنا…اذا رجعوا يتوارثونا ابا عن جد عن جد الجد…لا بينا ولا بحراكنا…!!

ف . ع

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق