الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

تجار يغلقون محالهم إحتجاج على تعديل شارعهم لإتجاهين في جرش

سواليف – عبدالناصر الزعبي
يغلق في الأثناء عدد من تجار مدينة جرش محالهم التجارية احتجاجا على تعديل سير المركبات في الشارع الممتد من دوار المنتزه الى دوار الملعب البلدي وتحويله من إتجاه واحد لإتجاهين ويجمعون للوقوف على دوار المنتزة معلنين اعتصامهم من الساحة الحادية عشر حتى الواحدة ظهرا للمطالبة بالعدول عن هذا القرار غير الموفق بحسبهم.
وقال المهندس معاذ جرن المالك لمؤسسة دهانات في نفس الشارع: أن قرار تحويل الشارع من إتجاه واحد لإتجاهين خاطئ وكان الأولى عكس السير به والاستعانة بالشارع الخلفي المار من أمام الخنساء ليكون الاتجاه فيه من دوار المنتزه الى دوار الملعب البلدي.
وأضاف جرن إلى أن القرار فاقد للرؤى من كل النواحي منوها أنه من ناحية السير لا يحقق الغايات المرجوه منه حيث ان الانسياب الحالي هو بفعل كثافة الدوريات ورجال السير المتواجدين الان والذين سيختفي تواجدهم خلال ايام لتدب الفوضى بعدها لضيق الشارع وضرورة التوقف به لغايات الانتفاع بالغايات التجارية المحصورة بهذه المنطقة موضحا أن الشارع فيه انواع من التجارة غير متوفرة بمناطق اخرى. وبين جرن ان على البلدية ان تحسن من رؤاها في توسيع الوسط التجاري والاستفادة من شارع الخنساء الأوسع عرضا من شارعنا.. لافتا إلى ان اساسيات توسيع المدن تتطلب التوسع في الوسط التجاري.
وبين جرن إلى أن الحركة التجارية لديهم إنخفضت بسبب عدم تمكن رواد الخدمات التجارية خاصتهم الذين لم يعد يجدون المواقف لسياراتهم في شارع قسم لاتجاهين وهو لا يتجاوز الامتار التي تكفي لاتجاه واحد، ولفت الى ان المخبز الموجود في اول الشارع فقد من قيمة مبيعاته اليومية اكثر من 400 دينار، موضحا ان هذا سيتسبب بتسريح عدد من عماله البالغين 14 عاملا.
وشدد جرن على ان تجار هذا الشارع متماسكين وسيصعدون لطالما هم من أحيا هذا الشارع من خلال قبولهم تأسيس تجارتهم فيه إبان خلوه من العمران وحركة السير منذ سنوات قبل ان يصبح مكتضا بالسير والعمران لافتا الى ان تاسيس التجارة هناك كلفتهم الكثير من المال والجهد والوقت.
وتواجد رئيس البلدية بالمنطقة دون التمكن من الحصول على أي تصريح وبحال تمكننا من أخذ وجهة نظرهم سننشرها من جديد.
يذكر أن هذا التعديل على أتجاهات السير في داخل الوسط التجاري لمدينة جرش جاء ضمن خطة مرورية جديدة تبنتها بلدية جرش الكبرى لتحسين الحالة المرورية داخل المدينة. وطالت هذه الخطة العديد من شوارع المدينة حيث عكست اتجاه بعضها وجعلت من السير في أخرى باتجاهين. وبدء تطبيق هذه الخطة من صباح الامس وكانت البلدية قد اعلنت عن خطتها منذ اسابيع.

اقرأ أيضاً:   تدهور شاحنة في ماركا الشمالية / فيديو
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى