الاصابات
312٬851
الوفيات
4٬121
الحالات الحرجة
158
عدد المتعافين
295٬705

تجار وسط البلد في العاصمة يغلقون محالهم ويعرضونها للبيع ويعلنون الإضراب / فيديو + صور

سواليف – خاص
أغلق تجار وسط البلد في العاصمة عمان محالهم التجارية، وأعلنوا الإضراب عن العمل ، وقاموا بعرضها للبيع احتجاجا على الحملات الأمنية التي أضرت بهم وبمصالحهم، وقالوا ان تواجد رجال الأمن بشكل كثيف في وسط البلد يعمل على عزوف المواطنين عن التسوق فيها .
وبين التجار أنهم يعتزون بالأجهزة الأمنية وتواجدها لتطبيق القانون ، لكن ما يحدث منذ بدء جائحة كورونا منذ أشهر تسبب لهم بكثير من الأضرار ، وما زاد الضرر هو الحملات الأمنية المستمرة .
وقالوا أن ضعف التغطية الإعلامية وعدم علم المواطن بها قبل حضوره للتسوق ، يسبب الخوف لدى المواطنين وخاصة السيدات والأطفال، الذين يتفاجأون بوجود رجال الأمن ولا يعرفون أنهم جاءوا لحفظ الأمن وتطبيق القانون ، فيظنون أن هناك حدثا في السوق فيتراجعون ويغادرون مع أطفالهم خوفا ، دون أن يتسوقوا .
يذكر أن جائحة كورونا منذ بدايتها قبل تسعة أشهر تسببت بالكثير من الأضرار الاقتصادية على الكثير من القطاعات التجارية والصناعية، بسبب القرارات الحكومية والإغلاقات المستمرة خاصة يوم الجمعة ، وأصبح التجار في جميع مناطق المملكة يشكون من أوضاع اقتصادية متردية بسبب ذلك.
وقبل يومين أعلنت عشرات محلات المقاهي والمطاعم الشعبية والكافيهات عن إغلاق أبوباها أيضا ، وقاموا بعرضها للبيع بسبب القرارات الحكومية والتي كان آخرها منع الأرجيلة في المطاعم والمقاعي، مما تسبب بعزوف الزبائن عن ارتيادها .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى