بين عام ينقضي وعام آت

بين #عام ينقضي وعام آت

الأستاذ الدكتور #يحيا_سلامه_خريسات

ساعات تفصلنا عن #نهاية عام ٢٠٢٢ المليء بالأحداث الكبيرة الجسام وبداية عام جديد ٢٠٢٣،  وواجب علينا أن نقف مع أنفسنا وقفة المتمعن المتبصر لما كان وما نأمل أن يكون وأن نقوم بمراجعة شاملة لكل أمور حياتنا.

انقضى عام فقدت فيه بعض الأحبه الذين غيبهم الموت، تلاه اندلاع #حرب ضروس بين #روسيا وأوكرانيا، حيث أن هذين البلدين الجارين تربطهما وحدة التاريخ والجغرافيا. نقول أنه كان بالإمكان تفادي الحرب وتبعاتها لولا غطرسة طرف وتمسك الطرف الآخر بحماية الغريب البعيد، حرب مازالت مستمرة ولا أحد يعرف متى تنتهي، سطر فيها الجانب الأوكراني أروع جوانب البطولة لتمزيق صورة الجيش الذي لا يهزم.

مقالات ذات صلة

نتمنى أن تنتهي هذه الحرب وتعود تلك الديار للسلم والحياة النابضة كما كانت سابقا.

على المستوى المحلي ارتفعت #الأسعار مع ثبات مصادر الدخل مما انعكس سلبا على قوة المواطن الشرائية واندلعت بعض الأحداث هنا وهناك، والتي نتمنى أن تنتهي بخير ويعود المواطن لممارسة حياته والسعي وراء رزقه بشكل طبيعي، فنحن والحمد لله في هذا البلد الطيب نحظى بنعم  كثيرة افتقدها الجيران والأصدقاء، ابتداء من نعمة الكهرباء ” النور” وتوفر السلع وثبات الدينار والوضع البنكي المستقر والذي تتطلع له بعض دول الجوار، ناهيك عن الوضع الأمني المستقر، فلا تخشى على نفسك وعيالك في الإقامة أو التنقل والترحال.

نتمنى أن يكون العام المقبل عام خير واستقرار وانخفاض في الأسعار مع ارتفاع نسبي في الأجور والدخل، غيظ من فيض حيث أن هذه الاسطر في ومضات تسلط الضوء على عام كامل مزدحم بالأحداث ومليء بالأمور وعام قادم نأمل أن يكون افضل.

حفظ الله بلدنا الحبيب الأردن وأدام علينا نعمه وكل عام وأنتم والأهل بألف خير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى