بيان صادر عن عشيرة الوحش بشأن الاعتداء على المعلم خالد الوحش

#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن أبناء #عشيرة_الوحش الموقعين أدناه بشأن #الاعتداء على ابنهم #المعلم #خالد_محمد_محمود_الوحش .

في حادثه هزت مشاعر الأردنين، عابثة بعاداته وتقاليده وقيمه ودينه وأخلاقياته، وفي مسلسل #الاعتداءات المتكررة على #المعلمين والتي كان آخرها الاعتداء الغاشم على ابننا المعلم خالد .

وفي اجتماع العشيرة في #جاهة_الاعتراف المكلفة من أهالي المعتدين على المعلم، والذي هو اعتداء على كل معلم في أرجاء هذا #الوطن، بل هو اعتداء غاشم مجرم على قيمة العلم والمعلمين .

ومن هذا المنطلق فإننا نؤكد على ما يلي:

أولا : تفاجأنا ببيان وزارة التربية والتعليم عبر ناطقها الرسمي في تعقيبها على ضرب المعلم بالهراوة غدرا في ساحة المدرسة والدوس على رأسه الشريف أثناء قيامه بوظيفته ومناوبته الرسمية أثناء الدوام الرسمي، ليكون تعقيبهم بعيدا عن أي مسؤولية أدبية أو رسمية أن المعلم ضُرب خارج أسوار المدرسة .
وهل حُصرت مسؤولياتكم بحدود الأسوار المدرسية.؟؟
فإن ضُرب المعلم خارجها فقد برئت ذمتكم… كفاكم إستخفافا وإستهتارا وتشجيعا غير مباشر لشرذمة قليلة جدا من المجتمع الأردني …من تسول لهم أنفسهم بالإعتداء على هيبة المعلم ومهنة التعليم.

ثانيا: حقنا بالمطالبة بإيقاع أقصى العقوبات القانونية والعشائرية بحق جميع المعتدين حقا(ماديا ومعنويا)
ومنها الإعتذار الرسمي من قبل المعتدين وتقبيل الرأس التي ديست من قبل هذه الفئة القليلة المنكرة في أعمالها وأخلاقها والتي لا تنتمي لأخلاق المجتمع الأردني الذي يحترم معلميه ويقّدس مهنتهم العظيمة . وبث ذلك عبر الإعلام ، ليكون ردا على ما تناقلته وسائل التواصل الإجتماعي وتصويرها لهذا الإعتداء على المعلم، مع الاحتفاظ بكافة حقوقه وعدم التنازل عنها .

ثالثا : أهمية دور نقابة المعلمين كحصن حصين، وركن ركين للمعلمين، تمثل ظهيرا وسندا لهم، ودعوة وزارة التربية والتعليم بل المجتمع الأردني بأسره ليكون له دور فاعل بإعادة دور النقابة في حماية منتسبيها والمحافظة على حقوقهم، داعين أصحاب القرار إلى مزيد من المحافظة على الحريات وصيانتها، وحفظها ،للارتقاء بهذا المجتمع الأردني العظيم، وفي مقدمته المعلم الكريم.

رابعا : أن يكون هناك حصانة للمعلم كحصانة النائب للتأكيد على دوره العظيم في حماية الوطن وبناء الجيل.

دام المعلم حرا أبيا شامخا عزيزا كريما حام لحمى هذا الوطن، ومشيدا لصرح عزه المجيد.

قف شامخاً عانق هناك الأنجما

يكفيك فخرا أن تكون معلما

صادر عن ابناء عشيرة الوحش
الثلاثاء:
الموافق: 27/11/1445هـ
4/6/2024 م


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى