بيان صادر عن حراك أبناء قبيلة بني حسن

سواليف
وصل سواليف بيان صادر عن حراك أبناء قبيلة بني حسن أعلنوا فيه مقاطعتهم للانتخابات النيابية القادمة ، وأوضحوا من خلاله الأسباب التي دعتهم لهذا القرار .
وبينوا أن من أهم الاسباب تزامن الانتخابات النيابية مع محاولة اغتصاب ارادة الاردنيين بحل نقابة المعلمين .
وحسب البيان الذي نشره الحراك عبر صفحته الرسمية في موقع فيسبوك فقد بينوا ايضا ان عدم تعديل قانون الانتخاب وعدم وجود ضمانات بعدم التدخل الأمني في الانتخابات ، وعدم ضمان تدخل المال السياسي فيها ، من الاسباب التي جعلتهم يتخذون القرار بمقاطعة الانتخابات .
وتاليا نص البيان كاملا :
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد .
بيان صادر عن #حراكأبناءقبيلةبنيحسن الى الشعب الأردني العظيم .
اننا كجزء من المكون الاردني وكحراك سياسي فاعل على الارض الأردنية تدارسنا نية المجموعة المتحكمة بمصائر الاردنيين اجراء الانتخابات النيابية تلك النية التي تزامنت مع محاولة قهر وإغتصاب إرادة الاردنيين وتجربتهم الديموقراطية من خلال حل مجلس نقابة المعلمين وتعيين مجلس من قبل تلك المجموعة المغتصبة .

وإننا وبناء على ما سبق ذكره بالإضافة لعدم تعديل قانون الانتخاب المشوه وعدم وجود اي ضمانات لعدم تدخل التيار ألامني في العملية إلانتخابية كاملة وتدخل المال السياسي ألاسود من خلال استغلال حاجة الاردنيين المادية والمعيشية الصعبة نعلن مقاطعتنا للإنتخابات المزمع تنفيذها بنفس العقليات وألادوات وألاساليب المختلفة لتزوير إرادة الشعب كما حصل في المجالس النيابية السابقة نؤكد على ثوابتنا في بيان الحراك الصادر بتاريخ 2/3/2019 .
ونؤكد أننا لن نخدع شعبنا بمسرحيات لا تخدم الا طغمة الفساد التي تمتص دماء الاردنيين وتخدم مرحلة تسليم فلسطين والأردن للكيان الصهيوني .
كما اننا نطالب الشعب الاردني عامة وأحراره خاصة بإلاشتباك السياسي وإلانخراط في حملات المقاطعة للإنتخابات وتعريتها وزيادة الوعي بخطورة المرحلة التي يمر بها الأردن والمنطقة وتعريف الشعب بالمصائب والتاريخ التشريعي للمجالس النيابية السابقة والهيمنة عليها من قبل أطراف داخلية وخارجية إغتصبت إرادة الاردنيين
وتعريف الناس بالثلث المعطل مجلس الملك ( الاعيان) .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى