بنوك محلية تحاول رفع رأسمالها

عمان – استعدت مجموعة من البنوك المحلية لرفع رأسمالها العام الحالي سواء للتوافق مع توجيهات البنك المركزي بان يكون رأسمال البنك المحلي100 مليون دينار او لتعزيز رأس المال بعد ان أخذت موافقة المركزي على الزيادة.
وقالت نائب محافظ البنك المركزي خلود السقاف ان ثلاثة بنوك تقدمت للبنك المركزي برفع رأسمالها هي الاردن والأهلي الأردني وبنك المؤسسة العربية المصرفية.
وأضافت في تصريحات الى وكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، ان عددا من البنوك التي يقل رأسمالها عن100 مليون دينار لم تقدم بطلب لرفع رأس المال مشيرة إلى ان الأهلي والأردن متوافقان من مع مطالب البنك المركزي.
وأكدت ان رفع رأس مال البنوك سيعزز قوة ومتانة الجهاز المصرفي ويرفع مؤشر متانة رأس المال.
ويبلغ رأسمال بنك الاردن حاليا100 مليون دينار وقد اتخذت الهيئة العامة للبنك برفع رأس المال الى110 ملايين، وتنتظر الهيئة العامة غير العادية السبت المقبل النظر في رفع رأسمال البنك بنسبة45 بالمئة.
ويستعد البنك الاهلي الذي يبلغ رأسماله110 ملايين دينار الى رفعه بواقع25 بالمئة فيما اخذ بنك المؤسسة العربية المصرفية موافقة على رفع رأسمال البنك البالغ80 مليون دينار الى100 مليون.
وتشير بيانات مركز ايداع الأوراق المالية الى ان البنوك التي يقل رأسمالها عن 100 مليون دينار هي التجاري والاردن دبي الاسلامي والاستثماري وسوسيته جنرال.
يذكر ان البنك العربي يعد اعلى البنوك من حيث رأس المال اذ يبلغ 534 مليون دينار/سهم والاسكان252 مليونا وبنك المال الاردني150 مليونا. بترا

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق