دق خشوم / علي الشريف

دق خشوم

بات خشوم(مناخير) الناس مستهدفه جدا في كل مسالة رغم ان الناس لم يتبقى لها الا خشومهم التي يتفاخرون فيها بها امام الناس.
فمثلا حين يبدي شخص اعجابه بشي من شخص اخر يقول له … ابوس خشومك وحين يريد ان يرفع من قدره يقول له انت على خشمي وهناك ظاهرة درجت في وقت ما وهي معانقة الخشوم لبعضها البعض .
تطورت الامور كثيرا فاصبحت الخشوم حالة رياضية مؤثرة فمثلا اذا فاز الفيصلي في مباراة خرج بعض من جمهوره يقول دق خشوم واذا خسر الفيصلي لقي مقولة دق خشوم امامه من الجمهور المنافس والاغرب انها انتقلت للغرب فدق ميسي خشوم انريكه.
الخشوم اصبحت ظاهره فهي تعبر ايضا عن الرجولة فمثلا اذا ضرب احد شخص اخر كماده على وجهه نراه يقول دقيت خشومه اذا ولعت بين المعارضه والحكومة نرى كل واحد يريد ان يدق خشوم الثاني .
في السوق مثلا ظاهرة دق الخشوم موجوده فانت ان اردت ان تشتري شيئا يدق خشومك التاجر ومن ثم تاتي الضريبة فتدق خشوم التاجر ثم تاتي الحكومة فتدق خشوم الضريبة فياتي صندوق النكد فيدق خشوم الحكومة فتعود الحكومة وتدق خشوم الشعب.
تذهب الى البيت فتجد ابنك عامل طوشة داقق فيها خشوم ابن الجيران فتذهب للجار كي تعتذر فيدق خشومك ثم ياتي ابن الجار ليدق خشوم الجار.
انا لا اعرف ما هي قصة الخشوم ولماذا باتت مثار استهداف من الجميع حتى صرت اشعر انها سبب كل بلاوي البلد فهي سبب الفساد والمديونية ونتائج التوجيهي وهي سبب حالات الانتحار كما هي سبب الجمال والبشاعة وهي سبب الاكتئاب معي وهي سبب بقاء نادي الحسين بلا اي بطولة .
بالمختصر من كثر دق الخشوم بطلنا نشم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى