“المهندسين” تلتقي رؤساء فروعها في المحافظات

سواليف
التقى مجلس نقابة المهندسين الاردنيين السبت في عمان برؤساء مجالس فروع النقابة في المحافظات في اجتماعهم الدوري لمناقشة أوضاع النقابة والفروع بشكل عام.

واطلع نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي رؤساء الفروع خلال اللقاء على ما تم من لقاءات وجهود لمجلس النقباء بخصوص مشروع تعديلات قانون ضريبة الدخل، مؤكدا ان مجلس النقباء تقدم بسبعة وعشرين ملاحظة على القانون وان الحكومة لم تستجب الا لعدد محدود منها.

وبخصوص قانون الجرائم الالكترونية اشار الى ان رئيس الوزراء لم يلتزم بوعده بفتح حوار حول قانون الجرائم الالكترونية قبل ارساله لمجلس النواب، وان النقابة اقامت ندوة نقاشية للقانون وتعديلاته المقترحة نظمتها لجنة الحريات،استضافت فيها مختصين، وخرجت بتوصيات هامة في هذا المجال.

وبين المهندس الزعبي ان تعديلات جوهرية تم ادخالها على نظام الابنية، وذلك بعد جملة من اللقاءات شاركت فيها كافة الاطراف ذات العلاقة وبذلت فيها نقابة المهندسين جهدا كبيرا، قبل ان يتم ارسالها الى ديوان التشريع والرأي.

وفي سياق اخر يتعلق بصندوق التقاعد في نقابة المهندسين قال المهندس الزعبي ان مجلس النقابة يتعامل مع هذه القضية بمسؤولية نقابية واجتماعية ووطنية عالية، لما لهذا الصندوق من تاثير مباشر على الاف العائلات من المهندسين وعلى اقتصاد الوطن.

ووعد نقيب المهندسين بتشكيل لجنة تمثل الطيف النقابي لدراسة اوضاع الصندوق والاجتماع مع الباحث الاكتواري والعمل على صيغة توافقية للتعامل مع ازمة صندوق التقاعد بعيدا عن المناكفات والمساجلات على مواقع التواصل الاجتماعي والوصول الى حلول تضمن ديمومة واستمرار الصندوق.

واستعرض خلال اللقاء جهود النقابة في التدريب والتشغيل وتواصلها في ذلك مع كافة القطاعات العامة والخاصة وما حققته من انجاز معتبرا ان ذلك ما زال غير كاف في ظل اعداد الخريجين الكبيرة وقلة فرص العمل المتاحة في السوق المحلي، وعدم وجود نمو اقتصادي حقيقي.

وناقش الحضور هموم ومشكلات فروع النقابة في المحافظات واليات حلها وتطوير سبل التواصل بين المركز والفروع بما يخدم المهنة والمهندسين في كافة المحافظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى