بعد ان تم الغاء مهرجان الرمثا باجماع اهل الرمثا وزير الثقافه ضحك عليهم وما لغاه…محمد جرادات

في مقال سابق لي وموضوعه رساله الى معالي الاستاذ صلاح جرار وزير الثقافه حول اقامة ما يسمى بمهرجان الرمثا والذي قام مجموعة شباب من الرمثا ومحموعه اخرى باسم مجموعه من شباب الاردن أيضآ وجهوا رساله الى وزير الثقافه يناشدونه بكل احترام ان يلغي فكره ما يسمى في المهرجان لانه قام بدعوة فرق من سوريا وروسيا وبعد اتصال بعض المشايخ في الرمثا مع معالي وزير الشباب الدكتور محمد نوح القضاه الذي قام بدوره بالاتصال بوزير الثقافه من اجل ان يوقف المهرجان لاحتجاج اهل الرمثا على اقامته وأبناء سوريا ودرعا يقتلو بنفس الوقت من قبل نظام دولتهم و وقوفآ مع اشقائنا السوريين واخذ احترام لاهالي الشهداء والنازحين الذين يتقاسموا اللقمة مع اهل الرمثا خاصه والشعب الاردني الذي احتظنهم عامه ..
بعد هذه الرسائل لمعالي وزير الثقافه والتأييد من زملائه لالغاء فكرة المهرجان في الاردن فقد كتب رئيس المهرجان الرساله التاليه وهي التي تنص على الغاء فعاليات المهرجان في الرمثا بتاريخ 213 2012 ( قررت ادارة مهرجان الرمثا الدولي للثقافة والفنون وبسبب الضروف المحزنه والمؤسفه التي تجري في سوريا ولما يتعرض له الشعب السوري من قتل وألم
تعليق المهرجان هذا العام في مدينة الرمثا بحسب رئيس المهرجان محمد عازي ابو عاقولة
واكد ان المهرجان غير قائم في مدينة الرمثا نهائيا ونأمل ان نلتقيكم في العام المقبل والشعب السوري الشقيق بخير وأمان
واشار الى انه تم الغاء العرض المسرحي الذي كان من ضمن فقرات المهرجان مشيرا الى ان ادارة المهرجان ستعيد ثمن التذاكر المباعة ))
لنكتشف انها كانت عباره عن مسرحيه او لعبه لتسكيت اهالي الرمثا وقاموا بعدها بإقامة المهرجان وافتتاحه برقص ألفرقه الروسية في الرمثا على نغمات أصوات المدافع التي تهدم البيوت والرصاص الذي يقتل إخواننا في درعا..
الأهم من هذا ان المهرجان كان تحت رعاية وزارة الثقافه ..
في المقال الاول اذكر فيه لمعالي وزير الثقافه ان وزارة الثقافه الاردنيه قامت سنة 2007 بالغاء مهرجان جرش من اجل احترام اخواننا في جنوب لبنان بحربهم مع اسرائيل وهو الذي صيته جاب العالم وله شهره واسعه وتكلفه واسعه ايضآ فلماذا وزير الثقافه لم يحترم المواطنين وزميله وزير الشباب ولم يحترم شهداء سوريا ولم يحترم العائلات المنكوسه في الاردن والنازحين في الرمثا وقام بلالغاء هذه الفعاليات ..
لماذا يسمح وزير الثقافه بمثل تلك المسخره وهي قيام رئيس المهرجان بإلغاء فعاليات المهرجان في الرمثا وفي الاخر يتم الافتتاح تحت رعاية الوزاره .. هل وزير الثقافه يسمح بمثل تلك الافعال لكي يضلل الشعب الاردني .. وهل وزير الثقافه لا يمتلك القدره على توقيف فعاليات فرقه سوريه وروسيه تمت دعوتهم في مثل هكذا ضروف في الاردن .. ام ان معالي الوزير لا يقدر ان يلغي الفعاليه ..
الجواب هو نعم انه لا يستطيع ان يلغي الفعاليه لان ما حصل يثبت ذلك ..
ولكن السؤال هو .. من هو يا معاليك خلف عدم القدره على الغاءه ..
وهل عدم احترام رغبات ابناء الشعب هي من شيم حكومتنا .. وما هو المقصود من اتمرار المهرجان ..

ولك الاحترام ..

———————
محمد جرادات
ollajarawn@hotmail.com

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى