سويسرا .. / منى الغبين

سويسرا ..
بما أن سويسرا باعت كل مقدراتها الوطنية لابليس فما كان من شياطينها الا ان توجه سهام الاستحلاب لجيب المواطن السويسري الفقير فماذا فعلت!
1-تفتق عقل ابو حندق عن خطة طرح العطاءات السنوية لشوارع عاصمة سويسرا لمافيا معينيين بنفس الاسماء وحصرياً لهم ..فيتم تزفيت الشوارع بملايين الدولارات وبأول شتوة اوروبيه (تنشلع الزفته) مع ضمان المرابح .
2-تفتق عقل عمدة برن عن وضع كاميرات المراقبة بكل زقق شوارع برن لئلا تسلم منها ذات عجل صغير أو كبير فكانت باب رزق يدرّ أموالا طائلة على خزينة برن.
3-أقرت مافيا الاتصالات بالاتفاق مع بعض الاسياد في زيورخ على رفع اسعار البطاقات الخلوية ويقدر عدد اصحاب التلفونات الخلويه ب 12 مليون ولم تنسى عقول الابالسة النت حيث تم رفع اسعار الاشتراكات الشهرية فشكّلت رافدا متناميا للبئر المخزوقة .
4-بما ان بلدة برن تتسم بعشوائية تنظيم المحلات فقد عمد بعض فقراؤها الى فتح اكشاك لبيع القهوة والسجائر المهربة امام بعض المحلات مقابل ربح لصاحب المحل من الفقير المعدم صاحب الكشك…وربح لبلدة برن !
5-عمدت سلطات بلدة برن ومثلها زيورخ الى الغاء الرخص لاصحاب الدكاكين وتجديدها والغاء كل ما سبقها على ان تدفع الغرامات المستحقة وبالتالي يتم ملء خزينة بلدة برن .
6-تم رفع اسعار الدخان السويسري والمهرب بما يعادل 15 سنت امريكي لكل باكيت دخان وبحسبة بسيطة ..ان المدخنين في سويسرا يقدرون بحوالي 6 مليون وعلى فرض يستهلك الفرد باكيت واحد من الدخان الرخيص اي يستهلك الفرد تلاثين باكيت بالشهر فالارباح تفوق الخيال .
7- عمدت حكومة سويسرا الى رفع اسعار الساعات المعتمدة في الجامعات السويسرية
وكأن حكومة سويسرا تريد من الطلاب ان تترك الجامعات وتعمل كونترولات في باصات زيورخ .
8-في مؤسسات سويسرا ومحاكمها اقرت قوانين الطوابع الذي عفى عليه الزمن وما زالت تعمل بالنسخ والطوابع وتدر ارباح خيالية مجزية للخزينة.
9-عملت بلديات سويسرا على منح الرخص للنوادي الليلية وكل رخصة تقدر بالوف الدولارات فساهمت هذه النوادي في حلّ مشكلة البطالة في صفوف الشباب لأنّ ارتيادها يليههم عن واقعهم المأسوي ومستقبلهم المظلم .
10في سويسرا ما زالت تنكات النضح تعمل في استخراج القاذورات من العبارات وكل شهر وعلى مدار السنة وتكلفة العملية بالشهر هي 60 دولار بسبب الاهمال والامبالاة من بلديات سويسرا في الاهتمام بالبنية التحتية والاموال تذهب مناصفة مابين بلديات سويسرا ومافيا الدولارات.
………….
سويسرا ظاهرة كونية في كل شيء تستحق أن تكون موضوعا لدراسة العلماء من مختلف التخصصات ….. وفي الاقتصاد تحديدا فهي ذات مذهب لو طبقته سائر الدول لانتهت جميع مشكلات البشر .
منى الغبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى