برعاية دولة الدكتور عون الخصاونة افتتاح بازار ناعور ايام زمان الثامن

#سواليف

خلال السنوات الثماني الماضية، حافظت اللجنة الإدارية لفرع #الجمعية_الخيرية_الشركسية في #ناعور على استمرارية بازار ناعور ايام زمان ، وتكرم دولة الدكتور #عون_الخصاونة برعاية افتتاح النسخة الثامنة من هذا #البازار هذه السنة.

البازار عبارة عن نافذة تسويقية تستفيد منها لجنة التكافل في الجمعية الخيرية الشركسية، بالإضافة إلى العديد من سيدات المجتمع وشبابه الذين يسوقون منتجاتهم المنزلية من خلال فعاليات هذا المهرجان السنوي.

وهو بذلك يعتبر فعالية ثقافية وفنية واجتماعية ودينية واقتصادية يهدف اولا الى احياء التراث والعادات والتقاليد الشركسية الاردنية بشكل عام، ويساعد في تحقيق دخل للجمعية يستخدم في مساعدة العائلات المحتاجة.

البازار يستمر لمدة أسبوعين، ويقام في دارة آل حاتوغ الواقعة في ناعور، والتي يعتقد بانها اقدم المنازل الحجرية التي ما زالت قائمة في ناعور، وبنيت عام 1898 وما زالت قائمة بفضل الله.

وتعتبر هذه الفعالية من أنجح الفعاليات الاجتماعية التي تنمي وتزيد من متانة الروابط الاجتماعية من خلال استضافة الجلسات العائلية المسائية في جو من الألفة والتقارب من خلال الالعاب المسلية، والفقرات الفلكلورية المتنوعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى