بدهمش يبيعونا خبز كبير مشان يهفوا ربح من الطحين المدعوم

عمان – الدستور- جهاد الشوابكة:حررت وزارة الصناعة والتجارة 23 مخالفة بحق عدد من المخابز في المملكة منذ بداية حزيران الماضي ولغاية امس تمثلت في الامتناع عن توفير الخبز العربي الكبير حتى الثامنة مساءا وزيادة عن الاسعار المعلنة.

وأكدت الوزارة انها لن تتهاون باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

وأشارت ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة وستكثف من حملاتها على كافة الاسواق وخصوصا مع ساعات المساء لتشمل المطاعم والمخابز حيث

تنشط الحركة عليها في هذه الفترة.

من جانبه أكد نقيب أصحاب المخابز عبدالإله الحموي ان المخابز تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين، وان الطلب ضمن المعدلات الاعتيادية.

واضاف الحموي لـ “الدستور” أن النقابة تؤكد باستمرار على المخابز بضرورة الالتزام بتوفير الخبز العربي الكبير حتى الساعة الثامنة مساء حسب تعليمات وزارة الصناعة والتجارة لتجنب تحرير المخالفات بحقهم.

وأشار الحموي ان النقابة تتابع باستمرار كافة اوضاع المخابز من خلال الاتصالات المستمرة لمتابعة عملها، مشيرا إلى انه لا يوجد اي نقص خلال الايام الماضية، وان هناك وفرة في المخزون الاستراتيجي من الطحين في كافة المخابز، والنقابة على استعداد لتأمين اي مخبز يحتاج لكميات اضافية.

واوضح ان منتجات المخابز متوفرة على مدار الساعة وأن المخابز تعمل بأقصى جهودها، وستبقي أبوابها مفتوحة طالما بقي الطلب عليها مستمرا، مبيناً ان كثيرا من المخابز تفتح ابوابها على مدار 24 ساعة لتأمين احتياجات المواطنين من الخبز.

ويذكر أن عدد المخابز في المملكة يبلغ 2000 مخبز موزعة في مختلف المحافظات، كما أن معدل استهلاك المملكة من الطحين “الزيرو” غير المدعوم 100 ألف طن سنويا، فيما يبلغ استهلاكها من الطحين “المدعوم” 450 ألف طن سنويا، وان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن يستورد الأردن جزءا منها من سوريا والباقي يتم استيراده من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج، ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا ، بالاضافة لدول الاتحاد الاوروبي.

أ.ر

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق