” #بدنا_حق_ربى ” .. جشع صاحب مدرسة يودي بحياة معلمة وجنينها / فيديو

#سواليف

انتشر في الساعات الماضية عبر مواقع التواصل وسم #بدنا_حق_ربى ، للمطالبة بفتح ملف #العاملات في #المدارس الخاصة ، وذلك بعد وفاة احدى السيدات العاملات في #مدرسة #خاصة مؤخرا ، دون وجود أي حقوق عمالية لها، وعملها براتب اقل من الحد الأدنى للأجور.

ربى مُعلّمة في #القطاع #الخاص في محافظة #إربد . أًجبِرَت على مهام إضافية لا تتعلق بوظيفتها كمعلمة مثل تسليمها #جولات #الباص المدرسية بعد انتهاء #الدوام ، وحرمانها من الراحة بين الحصص و الجلوس أثناء الحصة كونها كانت حامل في الشهر الثامن

القصة كما رواها الزوج عبر فيديو متداول تدور حول وفاة السيدة ربى وهي معلمة في احدى المدارس الخاصة ووالدة لـ 5 أطفال.

مقالات ذات صلة

ففي احد أيام رمضان الماضي ذهبت ربى الى العمل وهي حامل بالشهر الثامن ، وفي المدرسة اغمي عليها ، فاتصلت المدرسة بالزوج – كما يقول هو في الفيديو – بعد ساعات من الحادثة داعين إياه لإسعافها ، دون ان يطلبوا لها الدفاع المدني ، حيث قام الزوج بالتوجه الى المدرسة واسعاف زوجته الى المستشفى بسيارته الخاصة.

واردف : دخلت زوجتي في غيبوبة ، وتوفيت هي والجنين.

وتابع الزوج : كانت زوجتي تعمل بالإضافة كعملها كمعلمة مشرفة على حافلة نقل الطلاب ، ولا تجلس ابدا ، وراتبها 140 دينار ، وهي غير مشتركة في الضمان ولا التأمين الصحي ، ولا تعترف بها وزارة التربية كمعلمة.

وناشد الزوج منظمات المجتمع المدني مساعدته لكي لا تضيع حقوق زوجته، وحقوق اطفالها.

وحول هذه القضية أوضحت وزارة العمل بعض التفاصيل والحيثيات الهامة الخاصة بتعليمات العمل وما يهم هذه الحادثة التي وقعت مع المعلمة ربى.

وقال المهندس هيثم النجداوي مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل في تصريح خاص لـ “الغد” بأن هذه المعلمة لم تتقدم بشكوى إلى وزارة العمل حول الراتب الذي كانت تتقاضاه خلال فترة عملها في المدرسة .

وأكد أن وزارة العمل تنظر في الشكاوى المتعلقة بالحقوق العمالية وتأخذها بعين الاعتبار وتقوم بجولات تفتيشية ورقابية وعند تقديم أي عامل شكوى يتم التحقق منها فورا وتوجيه انذار للمنشأة.

ولفت أنه وفق السجلات الرسمية لوزارة العمل لم يتقدم زوج المعلمة أو المعلمة نفسها قبل وفاتها بأي شكوى فيما أكد أن قانون العمل كفل للعامل كافة حقوقه العمالية في أي منشأة حتى لو لم يوقع عقدا فيها .

وأضاف أن عقد العمل يحفظ الحقوق الكاملة للعامل في أي منشاة ولكن اذا لم يوقع عقد عمل واثبت التزامه بالدوام خلال ايام الدوام الرسمي فهو يحتفظ بكامل حقوقه ولا ينقص منه شئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى