الاصابات
692٬181
الوفيات
8٬372
قيد العلاج
34٬091
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
649٬718

بخطوات سهلة وبسيطة.. إليك كيفية تحويل تلفزيونك إلى شاشة للكمبيوتر

سواليف

نحتاج أحياناً إلى تحويل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر، خصوصاً في عصر الجائحة، حيث نعمل من المنازل، ويدرس الطلاب عن بعد. ولتفعل هذا لن تحتاج سوى لكابل مخصص وجولة سريعة في الإعدادات.
تحويل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر PC

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows، ستحتاج في البداية إلى كابل يربط جهاز التلفزيون وجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وغالباً ما يكون كابل الـ HDMI هو الأكثر شيوعاً.

عند ضبط التلفزيون على موصل الكمبيوتر الصحيح، سترى شاشة تسجيل الدخول تظهر في بضع ثوانٍ.

إذا لم تظهر ابحث عن معلومات العرض المتقدمة (Advanced display info) في شريط بحث Windows، إذا كانت لديك عدة شاشات متصلة، فاستخدم القائمة المنسدلة لتحديد التلفزيون الخاص بك، ثم حدد خصائص محول العرض لاسم الشاشة الخاصة بك (Display adapter properties for (Display X.

بعدها حدد قائمة بجميع الأوضاع (List all modes)، واستخدم القائمة للعثور على الدقة الأصلية للتلفزيون الخاص بك، وحددها، ثم اختر “موافق”، كما شرح موقع LifeWire.

اقرأ أيضاً:   "ناسا" تنشر صورة للثقب الأسود الهائل "هيركيوليز أ"

تحويل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر مع Mac

لتوصيل جهاز Mac بالتلفزيون الخاص بك، تحتاج إلى كابل فيديو يصل منفذ شاشة الكمبيوتر الخاص بك بمنفذ إدخال الفيديو على التلفزيون، سواء كابل HDMI، أو HDTV .

اختر قائمة Apple ثم تفضيلات النظام (System Preferences)، وانقر على شاشات العرض (Displays)، ثم انقر على عرض (Display). بعدها، حدد “افتراضي للعرض” (Default for display) لاستخدام أفضل دقة تلقائياً، أو حدد تحجيم (Scaled) لتحديد الدقة يدوياً.

إذا كنت تريد أن يقوم HDTV الخاص بك بتشغيل الصوت والفيديو من جهاز Mac الخاص بك، فاختر قائمة Apple> ثم تفضيلات النظام (System Preferences) > انقر فوق الصوت (Sound) > ثم انقر فوق الإخراج (Output).

حدد HDTV الخاص بك من قائمة الأجهزة، إذا كنت ترغب في تشغيل الصوت على جهاز مختلف مثل مكبرات الصوت، فحدده بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضاً:   خبير يفضح النظريات الخاطئة الأكثر شيوعا حول "كوفيد-19"

ملاحظة مهمة أشارت لها خدمة دعم آبل، وهي أنه إذا كان جهاز Mac الخاص بك يحتوي على Mini DisplayPort، فتأكد من استخدام كابل (ومحول، إذا لزم الأمر) يدعم كلاً من الصوت والفيديو.
إذا كان تحويل التلفزيون إلى شاشة كمبيوتر للعب

إذا كنت تخطط لاستخدام جهاز الكمبيوتر المتصل بالتلفزيون للألعاب، فهناك عامل آخر يجب مراعاته خارج الدقة: سرعته. فمعظم أجهزة التلفزيون غير مصممة للألعاب عالية السرعة، أو المصممة لأكثر من لاعب، لذلك قد تدعم فقط معدل تحديث (Refresh Rate) بدرجة 60 هرتز أو حتى 30 هرتز، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تجربة لعب دون المستوى.

خصوصاً أن أجهزة التلفزيون غير المصممة للألعاب قد تمر أيضاً بأوقات استجابة بطيئة جداً، فتجد الوقت الذي يستغرقه البكسل لتغيير اللون، يزيد طوله عن 5 مللي ثانية، ما يؤدي إلى تشويش الصور وتجربة بصرية سيئة.

اقرأ أيضاً:   العلماء يكتشفون "ديناصورا جديدا" مثيرا للجدل!

لكن غالباً ما تشتمل أجهزة التلفزيون الأحدث “وضع اللعب” (Game Mode)، والذي يمكن أن يخفف من هذه المشكلات، لهذا ننصح بالتحقق من الدليل الخاص بك لمعرفة ما يمكن لجهاز التلفزيون القيام به وكيف يمكن أن يؤثر على الألعاب.

نقطة أخرى مهمة تخص الألوان على الشاشة، ضغط الألوان يعتمد أساساً على التلفزيون والموصل الذي تستخدمه لربطه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن هناك فرصة لاستخدام بعض أشكال ضغط الألوان لتوفير النطاق الترددي والمعالجة.

ففي الظروف المثالية سيستخدم التلفزيون الخاص بك اختزال الألوان 4: 4: 4، لهذا فإن الضغط الذي يؤدي إلى 4: 2: 2 ، أو حتى 4: 2: 0 ، قد يجعل الصورة تبدو أسوأ بكثير، لهذا من المهم التحقق مما إذا كان التلفزيون الخاص بك يمكنه تقديم 4: 4: 4 بالدقة التي تريدها، قبل ربطه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
اقترح تصحيحاً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى