بحث التعاون بين بلدية المفرق وبرنامج دعم البلديات

#سواليف بحث رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين أخو ارشيدة، مع وفد من برنامج “دعم البلديات”، أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشار أخو ارشيدة إلى الجهود الكبيرة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال ما تقدمه من دعم لمواجهة تداعيات اللجوء السوري في مدينة المفرق، لاسيما زيادة الطلب على الخدمات والاحتياجات الضرورية ما يستدعي تنفيذ مشاريع عدة للحد من الضغط المتزايد على القطاعات الخدمية.

وعرض الوفد، لمشاريع برنامج دعم البلديات والممول من الوكالة الأميركية للتنمية، وبما يخفف عن البلديات المستضيفة للاجئين السوريين من خلال إقامة مشاريع تنموية تخدم المجتمعات المحلية.

وبين الوفد أن البرنامج يعمل على تعزيز مستوى خدمات البلديات، ودعم توجهها نحو زيادة الاستثمار الرأسمالي في الاقتصاد المحلي، والمساعدة على تحقيق أهدافها التنموية، وتحسين البيئة الاستثمارية، وتدريب كوادر البلديات، بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى، وبالشراكة مع القطاع الخاص و المجتمع المحلي.

واستعرضت مديرة وحدة التنمية المحلية مزيد الخزاعلة، بدورها، أبرز احتياجات بلدية المفرق من المشاريع والبرامج والخطط المستقبلية لتنفيذ مشاريع تحقق الفائدة المطلوبة.

(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى