رسالة الى دولة الرئيس … الى متى ….؟!! / حنظل

رسالة الى دولة الرئيس …
الى متى ….؟!!؟؟؟
دولة الرئيس اسمح لي ان أوجه الى دولتكم هذه الرسالة من احد المواطنين المقهورين و المهمشين و الممزقين -او باي صفة تريد ان تطلقها فأنا منهم – رغم علمي المسبق بان رسالتي هذه لا تسمع من ناديت الا انني اكتبها لعل الحبر الذي مزج من دموع اطفالنا يسمعك .
دولة الرئيس :
في كل مناسبة و غير مناسبة اسمع خطاباتكم التي تصرخ و تعلن بزيادة المديونية و العجز في ميزانيتكم -أقصدها – و ان السبب كان بدايتها من اربع نقاط و هي النفط و الخبز و الماء و الكهرباء فرفعتم الدعم عن النفط بحجة خفض العجز الذي لا يخفض ثم ما لبث ان زاد العجز لمستويات قياسيه فرفعتم الكهرباء و الماء و الان تقول ان العجز سببه دعم الخبز و الماء و الكهرباء و ان هذا الدعم لا يصل لمستحقيه تمهيدا لرفعه و إيجاد آلية لايصال الدعم لمستحقيه .
دولة الرئيس :
ارفع الدعم و لا تفكر بالية إيصاله لمستحقيه و من الان والجميع من حولك و لكن قبل ان ترفعه أرجو منك أخذ الإجراءات الآتية لكي أقف احتراما و اجلالا لك و جميع أبناء الاْردن النشامى المقهورين امثالي و هي :
اولا – خفض راتبك و رواتب السادة اصحاب المعالي و السعادة و إلغاء الامتيازات .
ثانيا – خفض رواتب العاملين بالشركات الحكومية الخاصة أمثال العاملين بالضمان الاجتماعي و غيرهم .
ثالثا – خفض رواتب السادة المدراء أمثال مدير شركة الكهرباء -٢١٧الف سنويا- و غيره من المدراء في شركات الوطن .
رابعا – استبدال سيارات اصحاب المعالي و السعادة و التي يعبئ وقودها من دماء المواطنين بسيارات ذات محركات صغيرة او اقتصادية .
خامسا – وقف الهدر بالمال العام بأشكاله .
و غيرها من مظاهر التقشف الحكومي و الشعور بعجز و مديونية الوطن من قبل حكومتكم .
دولة الرئيس :
اما قولي أقصدها فهو شعوري بان هذه الميزانية لا تخصني كمواطن فأنا لا أعيش برفاهية اصغر احفاد دولتكم او احفاد اصحاب المعالي او حتى برفاهية الخادمة في منزل دولتكم و لا احصل على خدمات مقابل كم الضرائب الذي كل يوم تبدع في تطبيقه و ندفعه و يقتطع من قوت اطفالنا .
دولة الرئيس :
الى متى تختبر صبرنا في تحمل الظلم و الاهانة و الشعور بأننا نُذَّبح و نقُتل باليوم الف مره بل مليون مرة فكلما طلب ابن من ابنائي شيء و لا استطيع تلبيته اقتل … عندما ينهي ابني التوجيهي و لا أستطيع الإنفاق على دراسته اقتل …. و عندما يمرض و لا أستطيع دفع فاتورة علاجه اقتل …. عندما أقف في طابور الدعم ذليلا لأحصل على بضعة دنانير من ضرائبكم التي ادفعها اقتل … فأنا الان اقتل …
دولة الرئيس :
ان وصلتكم رسالتي هذه فكل الرسائل في أروقة دوائركم تضيع بضع سنين .اشكر دولتكم لسعة صدركم فقد أقرأتكم ما لا تحبون ان تقرؤوا .
دولة الرئيس :
ختاما ادعو الله العلي العظيم ان يحفظ اردننا و شعبنا و مليكنا المفدى الذي نرجوه من بعد الله فلا ناصر لنا من بعد الله و معين لنا سوى مولانا و مليكنا حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني الذي يسمع شعبه و يحنو عليه و الذي نعرف انه لم و لن يرضى المعاناة لشعبه و ابناءه حفظه الله و رعاه
و دمتم بود
#تي_تي_زي_ما_روحتي_جيتي
#حنظل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى