بايدن تائه يدور حول نفسه أمام زعماء العالم / فيديو

#سواليف

في هفوة جديدة، تداولت وسائل إعلام غربية، الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022، #فيديو للرئيس الأمريكي #جو_بايدن، الذي بدا تائهاً في #المنصة أمام الكاميرات، وذلك بعد الانتهاء من خطابه الذي ألقاه أمام #زعماء_العالم.

وأظهر الفيديو تصرف الرئيس الأمريكي بغرابة أمام المنصة، فبدلاً من الانصراف مباشرة بعد الانتهاء من إلقاء كلمته بدا تائهاً يدور حول نفسه، ولا يعلم من أين يذهب.

وأثار الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع موجة سخرية على تويتر؛ إذ راح رواد تويتر يشككون في #صحة #الرئيس_الأمريكي #العقلية.

مغرد نشر الفيديو وعلّق عليه: “بايدن لا يستطيع حتى الصعود والنزول من المنصة”

وعلّق على الفيديو مغرد آخر ساخراً: “الولايات المتحدة لم تتعرض في وقت سابق لموقف محرج بالبيت الأبيض كهذا”
هفوات متكررة لبايدن

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُثير فيها الرئيس الأمريكي جدلاً من هذا النوع؛ إذ يُشكك البعض في حالته الصحية، خصوصاً مع سنه الكبيرة؛ إذ يبلغ من العمر 79 عاماً.

حيث رصدت كاميرات الصحافة الأمريكية، في وقت سابق، عن طريق الخطأ، ورقةً يحملها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مؤتمر صحفي، أعدّها له طاقمه، وتضمنت توجيهات محددة؛ ما أثار حالة من الدهشة والسخرية بأمريكا.

الورقة التي صوَّرها الصحفيون بشكل واضح، وتحمل عنوان “تسلسل أحداث مؤتمر طاقة الرياح”، كُتب فيها: “ستأخذ مقعدك”، ثم “تسأل ليز شولر”، “ليز ستنضم إلينا افتراضياً”، ثم “ستعطي تعليقات موجزة مع قراءة التصريح بين قوسين”، وأخيراً “ستخرج”.

كما سقط الرئيس الأمريكي بايدن مؤخراً خلال رحلة في حديقة حكومية، بالقرب من منزله في شاطئ ريهوبوث بولاية ديلاوير، وسط عديد من الصحفيين والمواطنين، الذين كانوا يترقبونه بكاميراتهم وهواتفهم، ليسقط أمام أعينهم.

وحاول الرئيس بايدن الوقوف مرة واحدة في منطقة بها دوران، لكن قدمه علقت في دواسات الدراجة، ليسقط على الأرض.

وفي وقت سابق، أثارت ورقة ظهرت بيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مؤتمر صحفي له بقمة حلف الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل، تفاعلاً بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ فالورقة كانت تتضمَّن قائمةً بأسماء الصحفيين الذين سيطرحون أسئلة على بايدن.

وتداول العشرات مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الأمريكي وهو على وشك استقبال أسئلة من الصحفيين، وبيده ورقة تحوي قائمة بأسماء الصحفيين الذين سيستقبل منهم أسئلة خلال المؤتمر الصحفي.

المصدر
عربي بوست
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى