الأمانة تواصل حملة إزالة الأبنية المهجورة بالعاصمة

سواليف _ أعلنت أمانة عمان مواصلة حملتها التي تهدف إلى إزالة الأبنية المهجورة والآيلة للسقوط في مختلف مناطق العاصمة، والتي يبلغ عددها نحو 375 تم إغلاق 250 مبنى.

وقالت الأمانة في بيان اليوم الاربعاء، إن كوادرها أزالت منذ بداية الأسبوع الحالي 20 مبنى في مناطق بدر والعبدلي والمدينة وبسمان وماركا وصويلح، موضحة أن الإزالة تمت “يدوياً” حفاظاً على السلامة العامة. وأكد المدير التنفيذي لرقابة الإعمار المهندس رائد حدادين أنه سيتم التعامل مع كافة الأبنية التي تصدر توصيات بخصوصها من قبل اللجنة.

ودعت الأمانة أصحاب المباني المهجورة ضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها، وخلافا لذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال هذه البيوت استنادا للقانون وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقالت إن كوادرها المعنية ستقوم بالدخول إلى المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية وتقوم بتنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها التي قد تصل الى حد الازالة وستعود بكافة الكلف المادية على أصحابها.

وتجدد الامانة دعوة المواطنين الى التعاون بالإبلاغ عن الابنية المهجورة كونها تتسبب بمكاره صحية نتيجة القاء النفايات فيها، وتشويه المنظر العام، وتهديد للسلامة العامة إن كانت آيلة للسقوط، من خلال:إرسال الصور على تطبيق الامانة للأجهزة الخلوية الاندرويد.

أو من خلال البريد الالكتروني للشكاوي jo.gov.ammancity@dwn.shakawi. او من خلال صفحات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك cityofamman.

أو على حسابها الرسمي على تويتر GAMtweets@. أو من خلال ارقام طوارئ الامانة 065359971-065359970. أو هاتف الشكاوى 064633812.

أو ارسال sms إلى الرقم 94444. أو تقديم شكوى إلى مديريات مناطق أمانة عمان.

بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى