بالفيديو .. تطورات الحالة الجوية اليوم وحتى الأربعاء

احصائيات كورونا
الاصابات
188٬410
الوفيات
2٬302
الحالات الحرجة
453
عدد المتعافين
120٬014
أخر تحديث بتاريخ 2020/11/23 الساعة 7:07 م

سواليف
يُتوقع أن تتأثر المملكة تدريجياً بحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين؛ ناجمة عن تقدم منخفض جوي علوي في طبقات الجو العليا وامتداد لمنخفض البحر الأحمر على الطبقات السطحية.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار الاثنين، وتكون أعلى من معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 6-8 درجات مئوية؛ ما يجعل الطقس حار نسبياً إلى حار في أغلب مناطق المملكة.

وتظهر “بشكل تدريجي” كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد وتتهيأ الفرصة “تدريجياً” مع ساعات الظُهر والمساء، لهُطول زخات أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

ويُتوقع أن تُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

و يستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ولا يُستبعد هطول زخات رعدية من الأمطار، بمشيئة الله، في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة فيها مدينة العقبة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

ويستمر نشاط الرياح السطحية التي قد تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.
الاثنين حتى الأربعاء || اتساع رقعة وشدة السحب الرعدية والغبار
وتبشر التوقعات اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله يوم الاثنين 14 تشرين أول / أكتوبرـ وتمتد السحب الرعدية غرباً، لتطال الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها العاصمة عمان، لذا يتوقع أن تهطل زخات رعدية متفاوتة الشدة، تترافق مع نشاط حركة الرياح المثيرة للغبار، ومن غير المستبعد امتداد جزء من السحب الرعدية وهطول زخات من الأمطار في مدينة العقبة خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى