الاصابات
669٬300
الوفيات
7٬855
قيد العلاج
57٬401
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
604٬044

بالفيديو .. الداوود يوضح تفاصيل تدوير الدوام وتقليص الموظفين

سواليف
قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود إن قرار مجلس الوزراء بتخفيض عدد الموظفين في الوزارات والمؤسّسات العامّة والدوائر الحكوميّة إلى الحدّ الأدنى، وتدوير الدّوام بينهم، وتحديد دوام مجموعة منهم عن بُعد، هدفه الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتي تشكل أولوية لدى الحكومة.
وقال الداوود، في مداخلة له عبر التلفزيون الأردني مع برنامج يحدث اليوم ، إن مجلس الوزراء أكد أنه لن يتم اقتطاع فلس واحد عن أي موظف حكومي سواء توقف عن العمل او يعمل عن بعد.
وأضاف، أن هذا يشمل كل من يعمل على نظام الخدمة المدنية.
ودعا الداوود المواطنين الى إتمام معاملاتهم إلكترونيا.

اقرأ أيضاً:   من سفّ بلدي ؟ .... مغلق حتى إشعار آخر

وبين أن القرار بدأ تطبيقه منذ الأسبوع الماضي، لكن سيتم التأكيد على تنفيذه في جميع مؤسسات الدولة من خلال الرقابة الداخلية الموجودة في كل وزارة أو مؤسسة، مؤكدا أن تخفيض عدد الموظفين لن يؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين، ولن يؤثر على رواتب الموظفين الذين سيعملون عن بعد.

وأضاف: المؤسسات أو الدوائر التي لم تطبق القرار، عليها البدء في تنفيذه اعتبارا من اليوم، مجددا التأكيد على عدم اقتطاع أي مبلغ من رواتب موظفي القطاع العام سواء العاملين عن بُعد أو المنقطعين عن المؤسسة احترازياً بسبب وجودهم في أماكن معزولة.

اقرأ أيضاً:   الدغمي للخصاونة .. قبل ربع قرن قلت لكم ان بيننا كوهين ويجب محاكمته

واشار إلى أن آلية الدوام عن بُعد ووفقا للدليل الإرشادي لعودة موظفي القطاع العام للعمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية تكون للموظفين كبار السن و من لديهم سجل مرضي أو نقص للمناعة، والسيدات الحوامل، والذين يقطنون في أماكن ينتشر فيها الوباء أو في مناطق معزولة.

وأكد الداوود أن معظم المعاملات والخدمات التي تقدمها المؤسسات والدوائر الحكومية أصبحت الكترونية ويمكن تقديمها عبر المواقع الالكترونية، مناشدا المواطنين والمراجعين بإكمال المعاملات التي يمكن إنجازها الكترونيا وعدم الذهاب إلى المؤسسات الرسمية، محذرا من أن إي إصابة في مؤسسة حكومية سيتم إغلاقها بشكل مؤقت وحجب الخدمة عن المواطنين لفترة معينة.

اقرأ أيضاً:   الفراية يصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى