متقاعدو “الفوسفات” يعلّقون اعتصاماتهم لإعطاء فرصة لتلبية مطالبهم

#سواليف

علّق متقاعدو شركة #مناجم_الفوسفات الأردنية اعتصاماتهم الذي ينفّذونها كل إثنين وثلاثاء من كل أسبوع اعتبارا من أمس الثلاثاء وحتى يوم الإثنين الموافق 22 آب الجاري.

وفي بيان أصدروه، أمس الثلاثاء، قال المتقاعدون إن #تعليق #الاعتصام جاء لإتاحة الفرصة للحوار مع جميع الجهات ذات العلاقة ومنحهم فرصة لتلبية مطالبهم.

وتتمثل مطالب #المتقاعدين بإعادة #التأمين_الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000، ودراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي بسبب تأخرهم في دفع الاشتراكات بسبب الظروف المادية الصعبة التي يمر بها المواطن الأردني وبخاصة أثناء فترة جائحة كورونا وما بعدها، وعدم رفع اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف.

كما يطالبون بعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها اتجاه إطفاء أي عجز من أرباح الشركة، واختيار 3 أشخاص من قبل المتقاعدين ليمثلوهم في لجنة التأمين الصحي، مع العلم بأن اللجنة الحالية لم تنبثق من لجنة #المتقاعدين ولا تمثّلهم وإنما جرى اختيارهم من قبل إدارة الشركة العليا.

وكان هؤلاء المتقاعدون نفذوا، أمس الثلاثاء، اعتصاما أمام مبنى الشركة بعمان، احتجاجا على تجاهل مطالبهم.

وكانوا قد اجتمعوا في وقت سابق مع رئيس #مجلس_النواب عبد الكريم الدغمي ونائبه أحمد الصفدي، إضافة إلى لجنة العمل النيابية وإبراهيم الجازي وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء وسفراء الدول المساهمة في الشركة، لكن دون جدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى