الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

بالصور … جدة تغرق بالأمطار والسيول

سواليف
سجلت محافظة جدة غرب السعودية اليوم الثلاثاء أعلى معدل هطول أمطار بواقع 22 مليمترًا إثر تقلبات الأجواء المناخية التي تعرضت لها.

وقال الدفاع المدني السعودي في بيان له ” يعمل في جدة بـ 11 شعبة ميدانية تتبعها 54 مركزاً بالإضافة إلى عدد من مراكز الإسناد والاحتياط، وطواقم من الكوادر البشرية المدرّبة المعنية بمباشرة عمليات الطوارئ والإنقاذ في الميدان”.

وأوضح مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة المكلف العقيد غازي بن غرم الله الغامدي أن الدفاع المدني يواصل إصدار تحذيراته لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر في هذه الأجواء الممطرة

وسجلت جدة أعلى معدل أمطار وصلت كميته إلى 22 مليمترًا بحسب ما أورد الناطق الرسمي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين بن محمد القحطاني.

اقرأ أيضاً:   وأخيرا.. تحديد المنطقة التي التقطت بها صورة "ويندوز" الشهيرة

إلى ذلك باشر الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة عمله اليوم في مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة للوقوف على سير عمل الجهات المشاركة في المركز وآلية تعاملها مع الحالة المطرية.

وكانت إمارة مكة المكرمة قد انتهت قبل نحو عامين من انجاز أكثر من ستة سدود ضمن 10 مشروعات للحلول الدائمة للأمطار والسيول، وسبقها تنفيذ 12 مشروعاً عاجلاً من بينها مشروع “سد أم الخير” بارتفاع سبعة أمتار وطول 1100 متر، وربطه بمجرى السيل الشمالي عن طريق قناة مفتوحة بطول 730 متراً وعرض 33 متراً، ومشروع آخر لتعزيز أعمال “سد السامر” وربطه بمجرى السيل الشمالي عبر قناة مفتوحة بطول 3000 متر وعرض 40 متراً.

اقرأ أيضاً:   هل يمكن للشخص أن يصاب بكورونا مرتين خلال 3 أشهر ؟

adqfqqgvgb

almaghreb-today-هجمات-باريس14

CUAzBg9XAAAT-ai

jtdv-fhguvhr

jtdv-fhguvhr6

ش

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى