الاصابات
397٬158
الوفيات
4٬727
الحالات الحرجة
314
عدد المتعافين
351٬256

بالصور.. أول ظهور ل” أبو بكر البغدادي ” منذ إعلانه تأسيس دولة داعش

سواليف

** زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي يظهر في صور وهو يوزع الجوائز على الأطفال الفائزين خلال مسابقة للتنظيم في حفظ وترتيل القرآن بالفلوجة.
ظهر زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، أخيراً، في أحد مساجد مدينة الفلوجة العراقية، للمرة الأولى منذ ظهوره الشهير في الموصل معلنا توليه قيادة دولة داعش قبل 18 شهراً.

وكان أبوبكر البغدادي يتكلم إلى بعض الأطفال ويسلم الجوائز للفائزين، خلال مسابقة أقامها التنظيم في حفظ وترتيل القرآن، في الفلوجة، وفقا لصور تناقلها مؤيدو التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقدم التنظيم عدداً من الأعمال الخيرية في سوريا لتدعيم قاعدة المساندة الشعبية له، التي انطلق منها للسيطرة على مناطق واسعة، مثل مسابقات وأيام لهو للأطفال بما في ذلك تقديم المثلجات المجانية لهم، ومسابقات للأطفال في الأكل، وهي أمور ساعدت في بروز داعش شعبياً وزعيمه أبوبكر البغدادي أكثر من جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

اقرأ أيضاً:   العودات يهدد أحد النواب بالتصويت على إخراجه من تحت القبة

ويأتي ظهور أبوبكر البغدادي لينفي ما تردد من أقاويل في الأشهر الماضية حول قتله أو إصابته في غارة جوية.

ويقل ظهور أبوبكر البغدادي العلني لأسباب أمنية –بحسب خبراء- حيث كان آخر ظهور له في أيار/ مايو 2014، عندما أدى خطبة الجمعة وأم المصلين في المسجد الكبير في مدينة الموصل شمال العراق.

ويشير محللون أمنيون وخبراء مكافحة الإرهاب، إلى أن أحد الأشخاص الذين ظهروا مع أبوبكر البغدادي، هو في الغالب شبيهه، حيث ظهر شخص يشبه البغدادي كثيراً جالساً إلى يساره، ويضع عمامة خضراء على رأسه، بينما كان البغدادي يلقي خطابه.
196

369

465

Ca_Y3KSUYAAD6ij

u31-661x328

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى