ألمانيا تعتذر للفلسطينية التي ابكتها ميركل باقامة ألمانية

ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية الخميس، أن فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 14 عاماً، حصلت على تصريح إقامة في ألمانيا، حتى أكتوبر 2017، وذلك بعد أن بكت عندما أخبرتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأنها قد ترحل إلى خارج البلاد.

وبدأت ريم سحويل في البكاء، أثناء ندوة نقاشية تلفزيونية في (يوليو/ تموز) الماضي، عندما أخبرتها ميركل بأنه لا يمكن لألمانيا قبول كل من يرغب في الإقامة بها.

وربتت ميركل على ظهر الفتاة، مما أثار موجة سخرية على الإنترنت من منتقدي المستشارة، الذين اتهموها بالجفاف وعدم التعاطف، ونشرمقطع فيديو للمشهد على الإنترنت وأطلق مستخدمون وسماً للسخرية من ميركل.

وذكرت بيلد أن ريم حصلت على تصريح إقامة حتى 17 أكتوبر 2017. وأضافت أنها علمت بالأمر من مكتب الهجرة في مدينة روستوك بشمال البلاد.

ونشرت الصحيفة في نسختها الصادرة الخميس عنوانا يقول “فتاة ميركل يمكنها البقاء هنا”. وأضافت أن ريم متفوقة في المدرسة وأن والديها وشقيقها يمكنهم البقاء أيضا.

وقال وزير داخلية ولاية مكلنبورغ-فوربومرن الشمالية لورنتس كافير للصحيفة “أنا مسرور لتوضيح وضع إقامة ريم. انتهت فترة الغموض ويمكنها البقاء هنا”.

ويمثل مشهد بكاء ريم نقطة سلبية لميركل هذا العام بعد أن اختارتها مجلتا تايم وفايننشال تايمز للقب شخصية العام لأنها فتحت حدود ألمانيا في أغسطس أمام اللاجئين الذين فر العديد منهم من الحرب في الشرق الأوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى