إتلاف نحو 3 أطنان مواد غذائية في اربد / صور

سواليف

أتلفت كوادر الشؤون الصحية في بلدية إربد الكبرى نحو 3 اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري ، وذلك منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية في البلدية الدكتور محمود الشياب ان الكوادر الصحية لبلدية اربد اتلفت منذ بداية الشهر الفضيل ما بين 2- 3 اطنان من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك البشري منذ بداية شهر رمضان المبارك وذلك من خلال نحو 80 جولة تفتيشية نفذتها الكودار الصحية للبلدية على عدد من المنشآت الغذائية خلال الايام الماضية من الشهر الكريم.

وقال ان المواد الغذائية التي جرى اتلافها تشمل لحوم وأسماك واجبان والبان وغيرها .

وقال الشياب انه تم تحرير مخالفات بحق بعض المنشآت، كما تم اغلاق عددا من هذه المنشآت وتحويل اصحابها للقضاء، مشيرا الى ان عدد من جرى تحويلهم للقضاء يتراوح ما بين 7-10 اشخاص.

وتحدث الشياب عن ابرز عمليات التفتيش التي نفذتها الكودار الصحية للبلدية فجر اليوم الاثنين، حيث أتلفت كوادر الشؤون الصحية في بلدية إربد الكبرى نحو 90 كيلوغرام أسماك و100 كيلوغرام لحوم في احد المولات .

وقال الشياب إن اللحوم والأسماك تنبعث منها روائح كريهة وغير صالحة للاستهلاك البشري، مؤكدا أن جزء من تلك الأسماك كانت معدة للبيع للمواطنين والجزء الآخر مخزن، مؤكدا أنه تم إتلاف جميع الكميات حسب الأصول.

وأشار إلى أنه تم تحرير مخالفة بحق المول وسيصار إلى تحويله للجهات القضائية.

a00d2793fb07a9a1883a6d157b4aef81


0cab7b8eb0fcda8e5d2808f6852f6ab1

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى