حَمْلةُ مُقاطَعَةِ الضّمير!! / هبة إميل العكشة

حَمْلةُ مُقاطَعَةِ الضّمير!!

في الأيّام القليلة الماضية بدأ الأردنيّون حَمْلة مقاطعةٍ للبيض و البطاطا بسبب ارتفاع أسعارهما,و يَنوي الأردنيون أيضاً مقاطعة استخدام شبكات الهواتف الخلويّة في حال مَضَت الحكومة قُدُمَاً بتطبيق قرار “ضريبة الدّينارين” على تطبيقات فيسبوك, واتساب, و فايبر.و إن كانَ بعضنا يا أعزّائي يقاطعُ البيضَ و البطاطا “بإرادَتِه” منذ أيّام, فأنا على يَقينٍ أنّ غيرنا يُقاطع اللّحم و يقاطع الدِّفء “بِغَير إرادَتِه” منذ زمنٍ طويل !!

أنا شخصياً اتخذتُ قراراً بمُقاطعة أيِّ سِلعة تَنوي الحكومة رفعَ سِعرها, فالمقاطعة ُهي السّلاحُ الأخير الذي بقي لدينا بعدما خَذَلَنا الجميع, من أكبر المسوؤلين إلى أصغرهم؛ خَذَلَنا الوزراءُ بقراراتهم العشوائية المُجحِفة و خَذَلَنا النّواب بالموافقة على هذه القرارات… جميعُهم خذلونا عندما اجتمعوا مُتشاورين على كيفية تحصيل ال450 مليون دينارمن جيوبنا !!خذلونا عندما اتّفقوا على “تشليحنا”… عندما “تذلّلوا” باسمنا أمام دول الخليج من أجل بِضعة دراهم.
أعلم اننا اعتَدْنا الخذلان, لكن لم يحدث يوماً أن يَصِل الخذلان حدّ الإذلال !!

فلماذا تتفنّنون أيّها المسؤولون في إذلالنا ؟؟ أليسَ الأردنيّ هو من يدفع فَواتيركم .. و تذاكر سَفَرِكم .. و وقود سيّاراتكم .. و تكاليف تجميل أسنانكم !!!
و مع ذلك “كانَ” الأردنيّ مستعداً أن يتحمّل هذه الخسائر مقابل أن يَكسَبَ الوطنَ..
لكنّ الوطنَ ليس فقط قطعة أرضٍ و سماء … الوطنُ هو الكرامةُأيضاً .. و الأردنيّون لم و لن يُفرّطوا في كرامتهم.

مقالات ذات صلة

فيما نقودُ نحن اليوم حملات مقاطعة للمواد الغذائية يقود مسؤولون في بلادنا حملة مقاطعة للضمير!! و يَغضّون أبصارهم عن أوجاعنا و يَصمّون آذانهم عن آهاتنا !

لم يبقَ لنا ملجأ سوى الله تعالى, فهو السّميع البصير, و أفواه الأردنيين لن تكفَّ عن الدّعاء ! فاحذروا أيها المسؤولون دعوةَ المظلوم. يقول المثل اللاتيني ” ينامُ الحقُّ أحياناً لكنّه لا يموت”, فاحذروا صحوةَ الحقّ و تذكّروا قولَه تعالى : (وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ).

hebaakasheh07@gmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى