الاصابات
692٬181
الوفيات
8٬372
قيد العلاج
34٬091
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
649٬718

انقلاب جذري على حالة الطقس خلال أقل من 24 ساعة في الأردن

سواليف

يشهد طقس الأردن انقلابا جذريا خلال أقل من 24 ساعة قادمة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت، بعد يومين من الأجواء شبه الحارة.

ويتحول الطقس اليوم الخميس، من حار إلى دافئ فوق أغلب مناطق المملكة، ويستمر حارا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط في ساعات العصر والمساء وتثير الأتربة في المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:   حركة الرياح قد تساعد على دخول أسراب كبيرة من الجراد

وتنخفض درجات الحرارة الليلة بشكل ملموس ومتسارع نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة من الأردن، بحيث يسود طقس مائل للدفء في ساعات الليل الأولى، وسرعان ما تنخفض درجات الحرارة مع مرور الوقت وتتحول الأجواء إلى باردة فوق عموم مناطق المملكة. مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضاً:   خطة لمشاركة 27 مستشفى خاصا بحملة التطعيم الوطنية ضد كورونا

ويزداد تعمق الكتلة الهوائية الباردة يوم السبت، مما يتسبب بانخفاض إضافي على درجات الحرارة نهار السبت، بحيث يصبح الطقس بارداً في ساعات النهار فوق أغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة مع احتمالية ضعيفة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، وتهُب رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة كثيفة للغُبار في المناطق الصحراوية ورُبما تشكل للموجات الغُبارية.

اقرأ أيضاً:   صحيفة عبرية: إسرائيل تعتزم إرسال مساعدت طبية للأردن لدعمه في مواجهة كورونا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى