الاصابات
402٬282
الوفيات
4٬756
الحالات الحرجة
353
عدد المتعافين
354٬143

انفجار في فندق بالعريش ومقتل أربعة

سواليف – رصد

قتل ثلاثة شرطيين وقاض وأصيب 14 آخرين في انفجار سيارة مفخخة استهدفت فندقا بمدينة العريش بشمال سيناء (شمال شرقي مصر)، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة انفجرت بمحيط فندق (سويس إن) بالعريش مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية، أسفر عن مقتل أمين شرطة ومجندين آخرين وأحد القضاة وتناثر جثة انتحاري”.

وأشار المصدر أن الانفجار أسفر عن “إصابة 10 شرطيين ومدنييْن اثنيْن تصادف وجودهم في مكان الانفجار”.

وأفاد مصدر طبي بمقتل أحد القضاة المشرفين على الانتخابات وإصابة اثنين آخرين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

وأضاف المصدر الأمني أنه “تم فرض طوق أمني حول مكان الانفجار ونقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى مستشفى العريش لتلقي العلاج”.

اقرأ أيضاً:   المهندسين الوراثيين تعلن انتاج لقاح اردني لمكافحة فيروس كورونا

وبيّن أن قوات الأمن تقوم بتمشيط المنطقة للبحث عن المتورطين في الحادث، فيما أخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

يأتي الانفجار بعد يوم من انتهاء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي أجريت في 13 محافظة من بينها شبه جزيرة سيناء ومدن القناة والقاهرة.

ولم تعلن أي جهة مسؤولياتها عن الحادث.-

فيما كشفت وزاره الداخليه تفاصيل الانفجار الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء في مبني اداره قوات الأمن بمنطقه المساعيد بالعريش بشمال سيناء.

وقالت الداخليه في بيان لها -، ان القوات المكلفه بتامين مبني اداره قوات الامن بمنطقه المساعيد بالعريش اشتبهت في سياره فنطاس مبلغ بسرقتها من مرفق مياه الشيخ زويد وحال اندفاعها مسرعه بغرض اقتحام المبني اكتشفت انها تحمل كميه هائله من المواد المتفجره بهدف احداث اكبر عدد من الخسائر في الارواح الا ان القوات المكلفه بالتامين كانت في حاله يقظه واستنفار وتصدت لها باطلاق النيران دون تردد مما ادي الي تفجيرها ومصرع قائدها .

اقرأ أيضاً:   الأرصاد تنشر الحالة الجوية لثلاثة أيام وتحذر

واوضحت ان الانفجار اسفر عن اصابه عدد من رجال الشرطه باصابات طفيفه نتيجه تطاير زجاج بعض النوافذ، مشيرا الي ان الاجهزه الامنيه تقوم بتكثيف جهودها لكشف هويه الانتحاري الغادر .

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى