انخفاض مرتقب على أسعار العمرة من الأردن

#سواليف

قال رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بلال روبين ، إن قرار السلطات #السعودية بتخفيض تكلفة #التأمين على #المعتمرين من 235 ريالا إلى 88 ريالا لن تنعكس آثاره على الأردنيين الشهر الحالي.

وبين روبين أنه لن يتم تخفيض #أسعار #رحلات_العمرة خلال الشهر الحالي؛ نظرا لارتفاع أسعار #الحافلات، إضافة إلى أن رحلات العمرة الخاصة بالسوق الفلسطيني تكون حافلاته من الأردن.

وأوضح روبين أن أسعار الحافلات مسبقا كانت 1500 دينار، وحاليا وبسبب النقص الكبير بأعدادها في السوق أصبحت 2500 دينار، إضافة إلى أن 95% من المعتمرين الأردنيين لا يفضلون الحافلات ذات سعة 50 راكبا، بل يفضلون حافلات الـ (vip) وهي ذات 32 راكبا، لذلك لن يتم تخفيض أسعار الرحلات للشهر الحالي.

وتوقع روبين أن يلمس المواطن الأردني آثار القرار السعودي بتخفيض التأمين على المعتمرين خلال شهري شباط/ فبراير، وآذار/مارس، حيث يبلغ مقدار التخفيض نحو 27 دينارا.

وفيما يخص موسم الحج للعام 2023 الحالي، أكد روبين أنه ستتم العودة إلى القانون السابق، وهو مواليد 1948و1949و1950، وبحسب ما تحدده وزارة الأوقاف، لافتا النظر إلى أن أعداد الحجاج ستتراوح بين 7500 إلى 8 آلاف حاج دون أي قيود صحية.

ووفقا لوزارة #الحج السعودية، يسمح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، وذلك بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، إضافة إلى تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالاً إلى 88 ريالاً سعوديا، وذلك بنسبة 63٪.

وأشارت إلى أن العمل بها سيبدأ الثلاثاء، وكذلك تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالاً سعوديا بنسبة 73٪.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى