يا حواش حووش / جروان المعاني

يا حواش حووش
على امتداد الوطن العربي الجغرافي لا الوطنية ولا القومية ولا كل الشعارات حول وحدة الدم اوقفت قتل الشيعي والسني لبعضهم في العراق وسوريا ولا اليمن، فلكل منهم مظلومية يرفعها بوجه الاخر ليبرر عملية الاقصاء والتهجير والقتل فالصراع على الخلافة اقوى من كل الروابط، عائلات بالكامل لا بل عشائر هجرت من بيوتها ودفعت دفعا للخروج الى تجمعات تشبهها، فهاهي دمشق يمارس فيها تطهيرا دنيا بشع بحالة مشابهة لما حدث في بعض مدن العراق، فما ان انتهت معركة ام المعارك ونجاح امريكا باستعمال ام القنابل وهي القنبلة الاكبر اثرا بعد القنبلة النووية لكبر حجمها والتي يعاد استخدامها بعد تطويرها هذه الايام، فالتقت مصالح الاعداء ضد مصالح الاخوة الاعداء .
كامل حواش المدرس الجامعي ورئيس الجمعية الأوروبية للتعليم الهندسي بجامعة بيرمنغهام اعتاد ان يمضي عطلة عيد الفصح مع عائلته منعته اسرائيل من دخول القدس لأنه ناشط في جمعية (بي دي اس) التي تدعو لمقاطعة اسرائيل ولن يكون هو الاخير الذي يُمنع من دخول بلاده حتى لو اجتمع قادة العرب على تقبيل يد حكومة اسرائيل، وهنا تعود فيَّ الذاكرة لمجمل المسائل التي طرحها كارل ماركس في كتابه المسألة اليهودية مدافعا عن حق اليهود، وكيف ناصره الشيوعيون العرب، وكتاب عبدالله حسين الذي يحمل نفس العنوان لكنه يفند مزاعم اليهود الامر الذي ادى الى تصفيته وقتله بحادث سير يقال انه مخطط .
في مصر ام العرب يكثر الهرج والمرج حول ضرورة التخلص من المقاومة في غزة لتستقر سيناء وتتعالى اصوات الناشطات والبرلمانيات للمطالبة بأخصاء المتحرشين حيث تصنف مصر كثاني دولة في العالم من حيث حجم التحرش الجنسي، وهنا نلاحظ فكرة اجتماع ام المعارك مع ام القنابل مع ام العرب حيث تجمعهم مصلحة واحدة تؤدي للقتل والتدمير دون مراعاة للعروبة ووحدة الدم .
تتوجت محاولات اجهزة المخابرات في الارض بالنجاح، فأخصت كل من تراوده نفسه الحديث عن الكرامة العربية المنزوعة او الاراضي المحتلة ليتوجها (عباس) بخطاب عقيم اثناء اجتماعه بسفراء فلسطين لدى العالم بمنامة البحرين حيث القى بلائمة على بريطانيا ووعدها المشئوم في حين وعدت الحكومة البريطانية بترتيب زيارة ملكية لاسرائيل في فترة الاحتفالات بمئوية الوعد، وبنفس الوقت القى عباس اللوم على حماس التي اقتطعت غزة عن الوطن الام .

يا حواش حووش كل المهمل والمهمش، كل الذاكرة التي تتحدث عن مشاعرنا اتجاه الكيماوي والقنابل العملاقة، كل ما له علاقة بمقاطعة اسرائيل والمتحرشين بالنساء، وصولا للمعترضين على رفع الاسعار او توريث المناصب لابناء الوزراء.
يا حواش حوش فقد اضحى الحديث عن العروبة محض هراء والحديث عن القضية الام والفتنة في البلاد مصدر لإقلاق راحة المتحرشين والمتحرشات بإسرائيل وإيران.
ما بين وعد بلفور واحتفالات بعض المسلمين بمولد علي بن ابي طالب علاقة طردية، نعم، لا يلتقيان على الهدف لكنهما يصبان في خانة الدم وإعلاء قيم الذم ولعن العروبة على لسان طبطبائي الذي احتفل بدمشق قبل ايام بادئا حديثه بلعن السنة والعرب على اطراف دمشق .
واخيرا يا حواش حوش عن امتنا مزيد من التقسيم والتفتيت والفتن التي تتمدد لتصل مشارق بلاد العرب ومغاربها، وليت احدهم يخبرنا من هو الحواش.؟!

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى