طقس العرب .. منخفض ماطر يشتد الأحد .. فيديو

سواليف

توقع موقع طقس العرب ان يطرأ يوم السبت تغيُّر تدريجي وكبير على الأجواء أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وكبير لتصبح دون مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وغائماً جزئياً إلى غائم.وتهطل زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال البلاد، تمتد تدريجياً إلى المنطقة الوسطى.

ومع ساعات العصر والمساء، تصبح الزخات غزيرة على فترات،وقد تُصحب بالرعد وزخات البَرَد أحياناً،وتكون الرياح جنوبية غربية، نشطة السرعة مُعظم الأوقات، وتثير الغبار والأتربة في مناطق البادية.

ليلاً: تسود أجواء باردة بشكل لافت وغائمة وماطرة بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة، وتكون غزيرة على فترات وقد تُصحب بالرعد والبَرَد أحياناً، في حين تهطل زخات متفرقة من المطر والبَرَد في المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الثلج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر، وتشمل قمم جبال عجلون وجرش شمالاً، والمزار الجنوبي والشراه في الجنوب.

ويوم الأحد يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية.

وتكون الأمطار غزيرة أحياناً، وقد تترافق مع حدوث الرعد وتساقُط البرد في بعض المناطق، ويُتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية على فترات بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح عموماً غربية نشطة السرعة، تكون مثيرة للغبار أحياناً في الأجزاء الصحراوية جنوب وشرق المملكة.

والله أعلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى