إزالة اسم “7 أكتوبر” عن مطعم في المزار الجنوبي

#سواليف

قرر صاحب المطعم الذي حمل اسم #7_اكتوبر في بلدة #المزار_الجنوبي محافظة #الكرك جنوبي الأردن وأثار تفاعلا واسعا تغيير الاسم لأسباب تتعلق بالترخيص.

وبدأ رواد العالم الافتراضي في العالم العربي بتداول مقاطع افتتاح المطعم، وعبروا عن فرحتهم بتسميته باسم “7 أكتوبر”.

يذكر أن اسم المطعم والاحتفاء العربي به لم يعجب #الإسرائيليين إلى درجة أن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير #لبيد أدان افتتاح المطعم، وطالب الحكومة الأردنية بإدانة هذا الأمر، وقال لبيد في تغريدة عبر حسابه على منصة إكس “يجب أن يتوقف التمجيد المشين لـ7 أكتوبر، ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علنا وبشكل لا لبس فيه”.

وطالب وزير البناء والإسكان في #الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق جولدكنوفف، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، بتقديم احتجاج رسمي للحكومة الأردنية، على خلفية افتتاح مطعم في الأردن يحمل اسم “7 أكتوبر”، بحسب القناة السابعة العبرية.

وأدان زعيم المعارضة في الاحتلال الإسرائيلي، يائير لابيد، افتتاح مواطن أردني مطعما يحمل اسم “7 أكتوبر”، مطالبا الحكومة الأردنية بإدانة هذا الأمر.

الصحف الإسرائيلية -أيضا- تداولت خبر تسمية المطعم بتاريخ “7 من أكتوبر”، موقع يلا نت الإسرائيلي نشر الخبر وعنونه ” مطعم “7 أكتوبر” -في بلد بيننا وبينه اتفاق سلام”، وقال الخبر أن تسمية المطعم بهذا الاسم دليل آخر على تدهور العلاقات بين عمان وتل أبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى