طقس العرب يجيب على سؤال المواطنين .. ملابس عيد الفطر صيفية أم شتوية ؟

سواليف

من المُتوقع أن يأتي #عيد_الفطر هذا العام في أول أيام شهر مايو/ أيار، أي خلال فصل الربيع، ومن المعروف أن #فصل_الربيع في الأردن يشهد #تقلبات_جوية بين الارتفاع والانخفاض في درجات #الحرارة، ما أثار تساؤلات وردتنا حول نوع #ملابس #عيد_الفطر المناسبة للطقس في الأردن، هل ستكون ملابس #صيفية أم #شتوية ؟ وطقس العرب سيُجيب..

شراء ملابس عيد الفطر مبكرا
تبدأ بعض العائلات بإعداد ميزانيات ملابس العيد قبل شهر #رمضان، والبعض يبدأ بالفعل بشراء ملابس عيد الفطر مبكرا لعدة أسباب منها:

اتساع فرصة الاختيار بالمفاضلة بين تشكيلات واسعة من الملابس المعروضة قبل أن تتناقصها بفعل عمليات الشراء.
الحصول على أفضلية الأسعار الى حد ما على اعتبار أنه كلما اقترب العيد تناقصت الكميات وتزايدت الأسعار.
الابتعاد عن زحمة الأسواق باعتبار أن كلما اقترب العيد تشهد الأسواق زحاما متزايدا.

ملابس عيد الفطر 2022 صيفية أم شتوية؟
من المُتوقع بمشيئة الله حسبَ المؤشرات الأولية ان تكون فترة عيد الفطر #دافئة في أغلب مناطق المملكة، وتكون درجات الحرارة في مستويات عشرينية، ورُبما يكون الطقس حاراً نسبياً في الاماكن المُنخفضة.

وبالتالي سيكون الطقس بمشيئة الله مناسباً لارتداء الملابس الربيعية الخفيفة، لكن مع ساعات الليل سيكون الطقس لطيفاً، ويميل للبرودة عند ساعات الليل المتأخرة الامر الذي يستدعي ارتداء معطف خفيف وخاصة لسكان المرتفعات الجبلية العالية.

ويُنصح بمتابعة النشرات الجوية بشكل دوري على منصات وتطبيق طقس العرب لمعرفة حالة الطقس أولا بأول، كما ننصح بمتابعة خدمة توصيات الملابس على تطبيق طقس العرب التي تساعدك في اختيار نوع الملابس المناسبة للطقس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى