الاصابات
695٬390
الوفيات
8٬429
قيد العلاج
32٬468
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
654٬493

امطار غزيرة وعواصف رعدية في الجنوب / فيديو

سواليف
بدأ عصر اليوم اليوم الاحد تساقط الامطار الغزيرة في محافظات الجنوب مصحوبة بالعواصف الرعدية .
ونشر موقع طقس العرب عدد من الفيديوهات التي اظهرت تساقط الامطار في مناطق مختلفة في الجنوب.
افادت النشرات الجوية الصادرة عن طقس العرب بأن العقبة على موعد مع غيوم ركامية رعدية كثيفة بالاضافة الى جنوب وادي عربة و رأس النقب مترافقة مع أمطار غزيرة و زخات من البَرَد و تنبيه من السيول
وتبقى المملكة هذهة الليلة ويوم غد الاثنين تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، اذ يطرأ انخفاض آخر قليل على درجات الحرارة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، ويحتمل أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ومصحوبة بتساقط حبات البرد ولفترات زمنية قصيرة في مناطق محدودة من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويحذر هذه الليلة من
من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و رُبما انعدامها نتيجة تشكل الضباب في مناطق الأودية و السهول الشرقية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي و أجزاء من الطريق الصحراوي.
و يُنصح بالإبتعاد عن مجاري الأودية، الشعاب و مجاري السيول بسبب ارتفاع مخاطر جريانها نتيجة الأمطار الرعدية و بالأخص في المناطق الصحراوية و الأغوار وسفوح المُرتفعات الجبلية.
الانتباه من خطر شدة سرعة الرياح أثناء مرور السحب الرعدية و خاصة في المناطق المفتوحة و تثبيت المُقتنيات الخارجية.
والانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية و خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة توقع حدوث موجات غبارية مؤقتة لكنها قد تكون كثيفة.
كما يحذر من خطر شدة العواصف الرعدية و حدوث الصواعق، خاصة في المناطق المفتوحة و السهول.

اقرأ أيضاً:   الاعتداء على ممرض وممرضة في مستشفى جرش الحكومي


اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى