اليوم آخر موعد للتسجيل في التوجيهي

سواليف
تنتهي اليوم الخميس عملية التسجيل للاشتراك في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2019، بحسب مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور نواف العجارمة.
وقال العجارمة، إن عملية التسجيل ستبقى مستمرة حتى نهاية دوام اليوم، داعيا الطلبة الراغبين بالاشتراك للمبادرة بالتسجيل.

وكانت عملية التسجيل لامتحان “التوجيهي” قد بدأت في الـ17 من آذار الحالي.

وأشار العجارمة إلى أن عملية التسجيل تشمل الطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح، والطلبة الراغبين برفع المجموع العام ورفع المعدل، وكذلك للطلبة المستنفدين حقهم ما بين عامي 2005 و2019 من غير المستكملين في خمسة مباحث فما دون، وفقا ليومية الغد.

وكانت وزارة التربية أوضحت، في بيان صحفي سابق، أن الطلبة النظاميين سيحصلون على طلب اشتراكهم عن طريق مدارسهم خلال فترة التسجيل شريطة احضار الوثائق اللازمة، وهي: صور مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو جواز السفر، والبطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، والبطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر.

وتشمل الوثائق كذلك صورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، ورسوم الاشتراك وقيمتها 20 دينارا للطالب النظامي في المدارس الحكومية، و50 دينارا للطالب النظامي في المدارس الخاصة.

ودعت الوزارة، الطلبة النظاميين للعام 2018 وطلبة الدراسة الخاصة الجدد للعام 2019، وكذلك الطلبة الراغبين برفع المجموع العام ورفع المعدل، إلى مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم خلال فترة التسجيل المعلنة للحصول على طلب الاشتراك مصطحبين الوثائق المطلوبة، وهي: آخر كشف علامات لامتحان (التوجيهي)، وصور مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو جواز السفر، والبطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، والبطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة.

وتشمل الوثائق لهذه الفئة أيضا 20 دينارا بدل رسم اشتراك للامتحان، بالإضافة الى 10 دنانير عن كل مبحث مكون من فصل/مستوى دراسي واحد يرغب المشترك التقدم فيه، و5 دنانير عن كل فصل/مستوى يرغب المشترك التقدم فيه في المبحث المكون من فصلين/مستويين دراسيين.

اما الطلبة النظاميون للعام 2017 فما دون غير المستكملين لمتطلبات النجاح (طلبة الخطة القديمة)، والطلبة المستنفدون حقهم سيكون التسجيل لهم إلكترونيا عن طريق الرابط: “http://exams.moe.gov.jo”، أو عن طريق الرابط الخاص بعملية تسجيل هؤلاء الطلبة الموجود على الصفحة الرئيسة لموقع الوزارة الإلكتروني.

ودعت الوزارة الطلبة من هذه الفئة إلى استكمال إجراءات التسجيل بعد ذلك، من خلال مراجعة مديريات التربية والتعليم في فترة التسجيل المذكورة أعلاه، مصطحبين معهم الوثائق اللازمة، وتشمل صورة مصدقة عن البطاقة الشخصية (بطاقة الأحوال المدنية) أو صورة مصدقة عن جواز السفر للأردني، أو صورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردني، أو صورة مصدقة عن البطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، أو صورة عن البطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، وصورتين شخصيتين حديثتين مطابقتين للوثيقة الشخصية المرفقة، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك (ستظهر قيمتها على الطلب الإلكتروني).

وقالت “التربية” إن التسجيل الإلكتروني يعد لاغيا إذا لم تُستكمَل إجراءات التسجيل في مديرية التربية والتعليم المعنية وفي فترة التسجيل المحددة، فيما تعتمد الوزارة كشوفات العلامات الإلكترونية الصادرة عنها للطلبة الذين سجلوا طلبهم إلكترونيا بدلا من الكشوفات الورقية.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى