الى متى ستستمر العاصفة الرملية ؟

#سواليف

يطرأ الأحد انخفاض على درجات #الحرارة و بالأخص في ساعات ما بعد الظهر و لكنها بالرغم من ذلك تبقى أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية، ويستمر #الطقس دافئاً و مُغبراً أحياناً، كما و يكون مائلاً للحرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

وتتكاثر سريعاً و بدءاً من ساعات الظهيرة كميات كبيرة من #السحب و #الغيوم #الركامية، و تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من #المطر بإذن الله في عموم مناطق البادية الشرقية و التي تشمل أجزاء مختلفة من محافظتي المفرق و الزرقاء بما في ذلك أيضاً الأرزق، الصفاوي، الرويشد، الحدود الأردنية/العراقية و الحدود الأردنية/السعودية و المنافذ المؤدية إليها. و لا يُستبعد أن تكون هذه الزخات الرعدية في تلك المناطق غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية و مُترافقة مع تساقط لزخات من البَرَد وحدوث الصواعق أيضاً و يُخشى على إثر ذلك من حدوث #سيول #جارفة و مفاجئة. كما و تترافق ذات الغيوم الركامية بنشاط كبير للرياح التي قد تتسب في حدوث #موجات #غبارية كثيفة أو رُبما حدوث #عواصف #رملية تحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية.

أما يوم الاثنين فيستمر تأثير الأجواء غير المستقرة على المملكة؛ وتكون الأجواء مغبرة بوجه عام، دافئة في معظم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، كما يتوقع سقوط زخات من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالرعد في بعض المناطق، والرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى