الكشف عن السبب الحقيقي لغياب عمر العبداللات عن “مهرجان جرش”

قالت مصادر مطلعة، أن السبب الرئيسي لغياب الفنان الأردني عمر العبداللات عن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، يأتي لعدم منحه المساحة الفنية الواسعة، التي يستحقها كأهم فنان أردني في حقل الغناء.
وتجاهلت إدارة المهرجان التعاقد مع العبداللات منذ بدء التحضيرات لبرنامج الفعاليات، وفضلت اعتماد البرنامج الفني للفنانين العرب والاتفاق معهم، ووضع الفنانين الأردنيين من باب تعبئة البرنامج الفني ليس أكثر. وهو الأمر الذي رفضه العبداللات، واعتبره سوء تقدير لمكانة الفنان الأردني.

وظهر العبداللات مساء يوم أمس على شاشة قناة “المملكة”، شارحاً سبب عدم رغبته بالمشاركة في فعاليات مهرجان جرش لهذا العام، راداً السبب إلى سوء التنسيق معه، ومع إدارة أعماله، ومؤكداً إبداءه حينها رغبته بشكل جدي بالمشاركة في المهرجان. 
وأعرب العبداللات عن استيائه من طريقة تعامل اللجنة الفنية بالمهرجان معه، وتجاهل رغبته كفنان أردني بالظهور بطريقة تعكس تطور وتقدم الفنان الأردني، وعرض المهرجان عليه الغناء في مسارح أخرى داخل وخارج الموقع الأثري، وهو ما رفضه.
وقال العبداللات: “وصلني كتاب من إدارة المهرجان، فهمت منه اعتذارهم عن عدم مشاركتي، بدليل الحلول التي اقترحوها عليَّ للمشاركة، ولهذا السبب فضلت عدم المشاركة”.

من الجدير بالذكر أن عمر العبداللات هو أكثر فنان أردني وعربي شارك في مهرجان جرش على مدى سنين إقامته، وهو يحقق دائماً أكبر حضور جماهيري في كل حفلاته، متفوقاً على جميع الفنانين المشاركين.
وكان العبداللات قد مُنح بداية العام الحالي لقب “سفير الفنانين العرب”، الذي يمنحه سنوياً “مجلس الوحدة الإعلامية العربية”، وهو اللقب الذي يمنح بداية كل عام لواحد من الفنانين بالنظر إلى إسهاماته الفنية التي يقدمها خلال مشواره، وقال الأمين العام للمجلس، هيثم يوسف، في كتاب الترشيح: “تشرفنا بمنح هذا اللقب السنوي للعديد من القامات الفنية العربية، ومنها السيدة فيروز وفنان العرب محمد عبده والقيصر كاظم الساهر، حيث يحظى هذا اللقب منذ عشر سنوات بتقدير واحترام كافة الفنانين العرب، كونه يُمنح مدارس فنية عربية في مطلع كل عام”، وجاء اختيار العبداللات تكريماً لمشواره الفني الذي نقل خلاله فنه وأسلوبه الخاص إلى الجمهور العربي في كل أنحاء العالم، وساهم في ترويج الأغنية الأردنية ببراعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى