ملاحظات طلبة التوجيهي حول الامتحان نضعها أمام وزارة التربية … تحديث

سواليف – خاص
وصلت سواليف مجموعة من الملاحظات من طلبة الثانوية العامة ” التوجيهي ” الذين بدأوا أول امتحانات الدورة الشتوية 2015 – 2016 هذا اليوم .
أولى الملاحظات هي رداءة اقلام الحبر التي يكتب بها الطلبة اجاباتهم والتي زوّدتهم بها الوزارة ومنعت الطلبة من استخدام اي نوع اقلام اخر غيره ، حيث قال الطلبة ان بعض الاقلام الحبر المستخدم كان جافا اكثر من اللزوم ولم يستطيعوا الكتابة بها .
الملاحظة الثانية هي عدم كفاية اوراق دفاتر الإجابة التي تم تخصيصها من قبل الوزارة ، حيث اضطر الطلبة وبمساعدة المراقبين الى إلصاق اوراق اضافية في دفتر الاجابة لإكمال امتحانهم والإجابة على الأسئلة .
ملاحظة اخرى وصلت سواليف من مجموعة من الطلبة في عجلون من مدرسه الملك عبدالله الثاني للتميز ، حيث وحسب الطلبة تم تسليم ورقة اسئلة الامتحان بعد مضي نص ساعه من الموعد الرسمي لامتحان ولم يتم منح الطلبه أي وقت إضافي لتعويض الوقت الضائع عليهم ، واضاف الطبة انه تم تسليمهم اوراق الاسئلة في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ، ثم تم جمع الدفاتر منهم في تمام الساعة الثانية عشرة واربعين دقيقة ، حيث لم يتم تعويضهم عن الوقت الذي فاتهم .

كما شكا بعض الطلبة من صعوبة اسئلة امتحان الرياضيات للفرع العلمي ، وان الوقت المخصص لم يكن كافيا للاجابة على جميع الأسئلة

و رسالة وصلتنا لاحقا من احد القراء حول مجريات الامتحان في سحاب تاليا نصها
حدث اليوم في قاعة مدرسة سحاب الثانوية للبنات ما يلي : تم توزيع أوراق امتحان الرياضيات للتوجيهي العلمي بحيث ان الورقة الاولى مصورة على الوجهين فقط و لا يوجد الورقتين الثانية و الثالثة و عندما تم تبليغ المراقبين بذلك استمر الامتحان تم إرسال النسخة بالفاكس و تصوير للورقة الثانية فقط و توزيعها عند الساعة الواحدة و بعد فترة الربع ساعة اي بحوالي الساعة الواحدة و الربع تم احضار الورقة الثالثة و قد كان التصوير غير واضح نهائيا و تم تمديد الامتحان للطلبة مدة خمسون دقيقة فقط اي تم إنهاء الامتحان الساعة الثانية تماما رغم الاضطراب و الإزعاج الذي حدث نتيجة تاخر الطالبات و الأوراق فأين العدالة التي يتحدث عنها وزير التربية ؟ ؟؟؟ و الشفافية ؟؟؟و الجاهزية للامتحان ؟؟؟ و من يتحمل المسؤلية ؟؟؟
الطلبة لا يبحثون عن النجاح الذي ستحاول الوزارة ان تمنحهم إياه لإخفاء الأخطاء فمنهم من يبحث عن التميز الذي دمره الامتحان و حطم نفسياتهم و جعلناهم فئران لتجارب الوزارة التربوية ؟؟؟ و ما خفي كان اعظم…؟؟؟
فما الذي تريده وزارة التربية و التعليم من الطلبة هل هو كما قال الوزير و صرح قبل ايام ان الاْردن ليس بحاجة لخريجي الجامعات لعشرين عام مما يعني ان يتوجه الطلبة الذكور الى التعليم المهني و الفتيات للمطابخ ام ان الهدف إقناع الشارع بان امتحانات الفصل الواحد أفضل نتائج للطلبة ام ماذا …!!!؟؟؟
الا يعلم معالي الوزير ان ازدياد نسبة الرسوب تدفع الطلبة للشوارع و الانحلال و التطرّف و يفسد العباد و البلاد
ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء

هذه الملاحظات وصلتنا من طلبة التوجيهي ، نضعها على مكتب من يهمهم الأمر في وزارة التربية والتعليم عسى ان تجد لديهم الاهتمام والبحث

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى