الاصابات
314٬514
الوفيات
4٬145
الحالات الحرجة
162
عدد المتعافين
298٬868

الهندي لـ “سواليف”: خسارة قطاع السياحة مليار دينار هذا العام وبعض الفنادق فارغة تماما

سواليف – خاص – احكام الدجاني
اجاب رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي على سؤال موقع “سواليف” الاخباري حول واقع الفنادق، أن
وضع الفنادق والحجز فيها سيء للغاية (الفنادق فاضية) والحجوزات لا تتجاوز 6% على مستوى فنادق كبيرة (خمس نجوم) وفي بعض الفنادق (ثلاث نجوم او اربع) لا تجد اي زبون بهذا الوصف
واضاف الهندي ان نسبة الاشغال معدومة ومحتاجين لحلول من الحكومة خاصة فيما يتعلق بالتشديد الكبير على موضوع اغلاق البرك والنوادي الصحية داخل المنشأت الفندقية حتى “الجمات” كذلك اغلاق المطاعم الساعة التاسعة مساء اسهم بأن تكون عين المواطن على ساعته بالنسبة للفتح والاغلاق وقرار الخروج لتناول العشاء في الفندق.
واشار ان منظمة الصحة العالمية خرجت ببيان ان البرك ليست من الاماكن المعدية للكورونا بما ان الكلور موجود ويعتبر مادة تعقيم، مع العلم حافظت الفنادق على استخدام البرك بنسبة 25 % من استيعاب الفندق.
وعن جمعية الفنادق فقد قامت ببروتوكول للقطاع الفندقي في ظل ازمةكورونا وآلية خاصة للفندق يتعامل مع الزبون من لحظة دخوله لغاية خروجه كذلك التباعد والكمامات والسلامة الصحية.
وعن اغلاق يوم الجمعة فقد اثر على قطاع السياحة والفنادق البعض ليس لديهم امكانية للنوم يومين، نحن مع الصحة لكن حجم الخسارة بحدود المليار لقطاع السياحة هذا العام.. ومع ذلك تم الحفاظ على الموظفين والالتزامات تجاه الحكومة اذ يساهم القطاع بثلث ميزانية الدولة .
المطلوب من الحكومة ان تفي بوعودها نهاية السنة فقد طالب قطاع الفنادق الحكومة وتم خطابها مباشرة وعن طريق وزارة السياحة بدعم القطاع خاصة ان الحكومة تعي وضع البلد وقطاع السياحة بشكل خاص ونأمل مد العون والمساعدة للقطاع.. ومن المعروف انها ازمة عالمية ولكن نحتاج (تحريك السياحة الداخلية) بحسب الهندي.
وتوضيحا لصندوق المخاطر اضاف الهندي فهو قرض تقدمه الحكومة بقيمة 20 مليون دينار ويجب ان يدعم القطاع الخاص هذا الصندوق لديمومته في السنوات القامدة اذا دخلنا في اي جائحة اخرى لا سمح الله.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى